يترقب العديد من نجوم كرة القدم في الدوري الإماراتي من المواطنين والأجانب، quot; النهائي الحلم quot; الذي سيجمع برشلونة الإسباني، مع مانشستر يونايتد الإنكليزي، والمقرر له مساء السبت المقبل. وظهر جليًّا ميل نجوم الدوري الإماراتي إلى الشياطين الحمر نظرًا إلى تشجعيهم ريال مدريد الغريم التقليدي للفريق الكاتالوني.


سيكون نهائي دوري أبطال أوروبا فرصة سانحة أمام الجميع للخروج من ضغوط الجولات الأخيرة للدوري الإماراتي، والّتي أوشكت على النهاية بحلول التاسع من حزيران (يونيو) المقبل، واشتداد الصراع على المراكز الشرفية، بعد نجاح الجزيرة في حسم لقب الدوري، قبل أربع جولات من النهاية.

ويبدو أن اللاعبين الإماراتيين من عشاق نادي ريال مدريد سيكونون حاضرين النهائي، وبقوة على الرغم من أن النادي الملكي لن يكون حاضرًا بعد خسارته في نصف نهائي البطولة، إذ رفعوا quot; لافتاتquot; تؤيد المان يونايتد من خلال رسائل quot;البلاك بيريquot;.

وقد وجّه اللاعب الدولي وقائد فريق العين علي الوهيبي، الدعوة لعدد من زملائه quot; المدريديّين quot; لمشاهدة نهائيدوري أبطالأوروبا في منزله لمؤازرة مانشستر يونايتد أمام برشلونة.

وقال الوهيبي، quot; أنا من أنصار نادي ريال مدريد، ومن الطبيعي أن يكون انحيازي لاي فريق يلعب ضد برشلونة، خصوصًا في مناسبة كبرى مثل هذه، .. فأنا أتمنى أن ينجح بطل انكلترا في الفوز بالنهائي إسعادًا لجماهير الريالquot;.

وأضاف، quot; بعيدًا من الأمنيات، المباراة على أرض الملعب ستكون صعبة على الطرفين، فكل منهما يتميز بأشياء تجعل من الصعب التوقع بالفائز،.. فمانشستر يتمتع بانضباط تكتيكي عال، وبرشلونة لديه من العناصر ما يجعله قادرًا على الاطاحة بأي فريقquot;.

وتوقع اللاعب التشيلي فيلانويفا، المحترف في صفوف نادي الشباب أن يتوج البارسا بلقب دوري أبطال أوروبا.

وقال quot;برشلونه لديه ميسي وتشافي وانيستا، والفريق الذي يملك هذا الثلاثي من الصعب أن يخسر، حتى لو كان أمام المان وفي انكلتراquot;.

واوضح quot; المان سيعاني بشدة أمام برشلونة، بسبب ارتفاع معدلات العمر لدى معظم العناصر التي يعتمد عليها، ما سيجعل الكفة تتجه بعد مرور الوقت لمصلحة الفريق الاسبانيquot;.

وأكد لاعب خط وسط الجزيرة عبد السلام جمعة، أن انتماءه المعروف إلى نادي ريال مدريد لن يجعله يقف في صف المان ضد برشلونة لهذا السبب.

وأشار quot; أنا معجب بالمدرب الاسكتلندي، أليكس فيرغسون، فهو مدرب ذكي وعرف كيف يعبر بالمان في المواقف الصعبة فهو الرهان الحقيقي في مباراة السبت، لذلك أجد نفسي متعاطفًا كثيرًا مع هذا المدربquot;.

وعدّ حارس مرمى المنتخب الاماراتي ونادي الوصل، ماجد ناصر، الحارسين فيكتور فالديس، و فان دير سار، كعناصر مؤثرة ستحدد هوية بطل دوري أبطال أوروبا.

وقال quot;في المباريات النهائية دائما ما تكون حراسة المرمى هي أحد المراكز التي تحسم اللقب بصورة كبيرة، والواضح في مباراة السبت أن حارسي المرمي في الفريقين يتمتعان بخبرة كبيرة ما سيصعب تحديد الفائز وان كنت أتمنى ان تكون الكأس من نصيب المانquot;.

ويتزعم المدرب البرازيلي للجزيرة أبل براغا، حملة المناصرين لفريق برشلونة ودائما ما يدخل المدرب في quot;مراهناتquot; مع نجوم الجزيرة في المناسبات المهمة التي يكون برشلونة طرفا فيها.

وكان من أبرز المواقف التي أقدم عليها براغا عقب مباراة العودة بين برشلونة وريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، أن عاقب لاعبي الجزيرة من عشاق الريال بالجري حول الملعب لمدة تقترب من الساعة عقب انتهاء المران الاول بعد المباراة عقابًا على خسارة النادي الملكي.

وأبدى براغا ثقته الكبيرة في فوز برشلونة بلقب دوري أبطال معتبرًا أن الفوارق الفنية الموجودة في النادي الاسباني تفوق بكثير امكانيات المان.

وأشار quot;برشلونة الاوفر حظا في النهائي بإمكانيات لاعبيه وخبرة نجومه فهم يعرفون جيدًا كيف يتعاملون مع كل مباراة بشكل مختلف يصعب على أي مدرب منافس أن يرتب له لأن تكتيك البرسا يعتمد في المقام الأول على مهارات لاعبيه وهذا النوع يصعب كثيرًا مواجهته وهذا من وجهة نظري سر تفوق الفريق الإسباني في السنوات الماضية.