بلغ المنتخب الجزائري الاولمبي الدور الثالث من التصفيات الافريقية المؤهلة الى اولمبياد لندن 2012 رغم خسارته امام مضيفه الزامبي صفر-2 في اياب الدور الثاني، وذلك لفوزه ذهابا 3-صفر.

وسجل فيناسيوس ماباندي (8) وديريك موانسا (84) هدفي المباراة.

ويتأهل الى النهائيات الاولمبية اول ثلاثة منتخبات من الدور النهائي الذي يقام بنظام الدوري في ديسمبر المقبل، فيما يتنافس منتخب رابع على حجز مكانه في البطولة مع احد منتخبات اسيا في مباراة فاصلة تقام في 12 ابريل 2012 في لندن.

يذكر ان المنتخب الجزائري اختبر المشاركة الاولمبية مرة واحدة في مسابقة كرة القدم وكانت عام 1980 في الاتحاد السوفياتي حيث خرج من الدور ربع النهائي بخسارته امام المنتخب اليوغوسلافي صفر-3.

وفي المباراة الثانية بلغ منتخب المغرب الاولمبي الدور الثالث (دور المجموعتين) من التصفيات الافريقية المؤهلة الى اولمبياد لندن 2012 بتعادله مع مضيفه الكونغولي الديموقراطي 1-1 اليوم السبت في اياب الدور الثاني، وذلك لفوزه ذهابا 2-1.

وكان المنتخب الكونغولي في طريقه لانتزاع بطاقة التأهل بعدما تقدم في الدقيقة 57 بهدف لاموكوك كاندا، لكن عبد الرزاق حمد الله خطف التعادل للمنتخب المغربي في الدقيقة 88.

يذكر انه سبق للمغرب ان شارك في الاولمبياد ست مرات في طوكيو 1964 وميونيخ 1972 ولوس انجليس 1984 وبرشلونة 1992 وسيدني 2000 واثينا 2004، كما تأهل الى مكسيكو 1968 لكنه قاطعها بعدما اوقعته القرعة في مجموعة واحدة مع المنتخب الاسرائيلي.

ويتأهل الى النهائيات الاولمبية اول 3 منتخبات من الدور النهائي الذي يقام بنظام الدوري في ديسمبر المقبل، فيما يتنافس منتخب رابع على حجز مكانه في البطولة مع احد منتخبات اسيا في مباراة فاصلة تقام في 12 نيسان/ابريل 2012 في لندن.

وفي المباراة الثالثة بلغ منتخب ساحل العاج الاولمبي لكرة القدم الدور الثالث من التصفيات الافريقية المؤهلة الى اولمبياد لندن 2012 اثر فوزه على ضيفه الكونغولي 1-صفر في اياب الدور الثاني.

وسجل جان جاك غوغوهي الهدف في الدقيقة العاشرة.

وكانت ساحل العاج فازت ذهابا ايضا 2-1.

وفي المباراة الرابعة تأهل منتخب مصر الاولمبي لكرة القدم الى الدور الثالث من التصفيات الافريقية المؤهلة الى اولمبياد لندن 2012 اثر فوزه على نظيره السوداني 2-صفر على استاد نادي حرس الحدود في الاسكندرية في اياب الدور الثاني.

وسجل احمد شرويدة (58) وشهاب احمد (70) الهدفين.

وكان المنتخبان تعادلا صفر-صفر ذهابا.

في المباراة الخامسة خرج منتخب تونس الاولمبي لكرة القدم من الدور الثاني في التصفيات الافريقية المؤهلة الى اولمبياد لندن 2012 اثر خسارته امام نظيره السنغالي 1-صفر في دكار في الاياب.

وكان المنتخبان تعادلا صفر-صفر ذهابا.