عبر الشيخ طلال الفهد رئيس الإتحاد الكويتي لكرة القدم عن تفاجئه لقرار الإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، بمعاقبة القطري محمد بن همام العبدالله رئيس الاتحاد الاسيوي، بالإيقاف مدى الحياة ومنعه من ممارسة اي نشاط متعلق بكرة القدم، بعد إدانته بمحاولة شراء اصوات قبل انتخابات رئاسة الفيفا في الشهر الماضي.

وقال الفهد لوكالة فرانس برس: quot;تلقينا قرار لجنة الاخلاق بمفاجأة كبيرة، كون ايقاف بن همام كان مدى الحياةquot;.

واضاف الفهد: quot;لا تعنيني باقي القرارات، لكن ما يعنيني هو بن همام فقط، لانه عربي وخليجي، والمتهم بريء حتى تثبت ادانته، ولا يزال امام بن همام الوسائل حتى يستمر في الدفاع عن نفسه، واتمنى على لجنة الاخلاق ان تظهر جميع الادلة التي اتخذت على اساسها هذا القرار حتى يطلع الرأي العام على مضمونه. كما اتمنى على بن همام ان يواصل دفاعه ويستأنف القرار، وامل ان تكون الامور على ما يرام في النهايةquot;.

اما بالنسبة لحالة الشغور في الاتحاد الاسيوي للعبة، فقال الفهد: quot;ستترك هذه الادانة فراغا في الاتحاد الاسيوي، لكن اتمنى الا يطول هذا الفراغ القانوني وان تحل هذه المشكلة من قبل الاتحادات الاسيوية في اسرع وقت ممكن، فهناك بطولات مقبلة وتصفيات تجري حالياquot;.

وختم الفهد: quot;نأمل ان يستعيد الاتحاد الاسيوي مكانته بسرعة، وان يضع اكثر من سيناريو، وان يدعو الجمعية العمومية للاتحاد لاتخاذ التدبير المناسب كي لا تطول فترة الفراغquot;.