قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

خرج اشبيلية حامل لقب 2006 و2007 من الدور الفاصل المؤهل في مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم quot;يوروبا ليغquot;، بتعادله مع ضيفه هانوفر الألماني 1-1 على ملعب رامون سانشيز بيزخوان، وذلك بعد خسارته ذهابا 2-1.

وسجل النمسوي ايمانويل بوغاتيتز (37 خطأ في مرمى فريقه) هدف اشبيلية والنروجي محمد عبداللاوي (23) هدف هانوفر.

ويحقق هانوفر بداية رائعة في الدوري المحلي، اذ يتساوى في النقاط مع مونشنغلادباخ في الصدارة، وهو يشارك في احدى المسابقات القارية للمرة الاولى منذ موسم 1992-1993.

وخرج روما الايطالي بتعادله مع سلوفان براتيسلافا السلوفاكي 1-1 على الملعب الاولمبي في العاصمة الايطالية، وذلك لخسارته ذهابا 1-صفر.

وافتتح سيموني بيروتا التسجيل لروما (11) قبل ان يقتنص الضيوف التعادل عبر البديل بيتر ستيبانوفسكي (82).

وكرر باريس سان جرمان الفرنسي فوزه على مضيفه ديفردانج اللوكسمبورغي 2-صفر على ملعب بارك دي برانس وتأهل الى دور المجموعات، وذلك بعد فوزه ذهابا 4-صفر.

وافتتح البرازيلي نيني التسجيل من تسديدة جميلة من خارج المنطقة (65) قبل ان يعزز يانيك افون (79 خطأ في مرمى فريقه) النتيجة لفريق العاصمة.

وتعرض غلاسغو رينجرز الاسكتلندي لنكسة جديدة، فبعد فشله بالتأهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا، عجز عن الوصول الى دور المجموعات من مسابقة الدوري الاوروبي بعد تعادله مع ضيفه ماريبور السلوفيني 1-1، وذلك لخسارته ذهابا 2-1.

وسجل الاميركي كارلوس بوكانيغرا (75) هدف رينجرز وداليبور فولاس (55) هدف ماريبور.

كذلك، حرم سيون السويسري مضيفه سلتيك الاسكتنلدي العريق من التأهل الى دور المجموعات بعدما هزمه 3-1 بعدما كان الفريقان قد تعادلا صفر-صفر ذهابا.

وسجل الغيني باسكال فيندونو (3 من ركلة جزاء و63) والفرنسي جيوفاني سيو (82) اهداف سيون وتشارلي مولغرو (78) هدف سلتيك الوحيد.

واكمل سلتيك كامل المباراة تقريبا بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه السويدي دانيال مايستروفيتش منذ الدقيقة الثانية.

وكان سلتيك، بطل اوروبا عام 1967 والذي بلغ نهائي المسابقة عام 2003، استعد بشكل سيء للمباراة اذ خسر على ارضه امام ضيفه سانت جونستون 1-صفر في الدوري المحلي، ما أغضب مدربه الايرلندي الشمالي نيل لينون: quot;يجب ان نتخطى هذه المرحلة بسرعة. لا اعلم اين هي رؤوس بعض اللاعبين، هل يريدون البقاء مع النادي ام لا!quot;.

وتأهل شالكه الالماني الى دور المجموعات بعدما سحق هلسنكي الفنلندي 6-1. وكان شالكه سقط في مباراة الذهاب في واحدة من ابرز مفاجات الدور الفاصل بنتيجة صفر-2.

وتألق مهاجم شالكه الدولي الهولندي كلاس يان هونتيلار بعد تسجيله رباعية quot;سوبر هاتريكquot; (15 من ركلة جزاء و25 و49 من ركلة جزاء و63) واضاف له اليوناني كيرياكوس بابادوبولوس (56) وجوليان دراكسلر (82)، في حين سجل للخاسر تيمو بوكي (20).

وتأهل اتلتيكو مدريد الاسباني بفوزه على مضيفه فيتوريا غيمارايش البرتغالي 4-صفر (2-صفر ذهابا)، وايندهوفن الهولندي بعدما سحق ريد النمسوي 5-صفر (صفر-صفر ذهابا)، ورين الفرنسي بعد فوزه على النجم الاحمر الصربي 4-صفر (2-1 ذهابا)، وكرر لاتسيو روما الايطالي فوزه على رابوتنيتسكي المقدوني 3-1 (6-صفر ذهابا).

كما تأهل توتنهام الانكليزي بتعادله مع هارتس الاسكتلندي صفر-صفر (5-صفر ذهابا).

وتأهل اتلتليك بلباو الاسباني بعد الغاء مباراة الاياب مع طرابزون سبور التركي الذي تأهل الى مسابقة دوري الابطال بدلا من مواطنه فنربغشه الضالع في فضيحة تلاعب بنتائج المبارايات في تركيا.

وانضمت الفرق المتأهلة بعد مواجهتي الذهاب والاياب الى الفرق العشرة الخاسرة في ملحق دوري ابطال اوروبا، لخوض دور المجموعات الذي ينطلق في 15 ايلول/سبتمبر المقبل، وتجري قرعته في موناكو غدا الجمعة.