عجز ليل حامل اللقب عن اللحاق بليون مؤقتا في صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم بعد تعادله مع مضيفه بوردو 1-1 في افتتاح المرحلة السابعة .

ورفع ليل رصيده الى 12 نقطة من 7 مباريات مقابل 14 نقطة لليون من 6 مباريات، و13 نقطة لكل من مونبيلييه وتولوز.

ويحقق بوردو اسوأ بداية له منذ عشرة اعوام، فبعد الخسارة الافتتاحية امام سانت اتيان، حقق 3 تعادلات وفوزا واحدا، قبل ان يخسر مع تولوز 3-2 في المرحلة الماضية ثم يتعادل مجددا مع ليل.

على ملعب quot;شابان دلماسquot; وامام 23 الف متفرج، حصل بوردو على ضربة جزاء في وقت مبكر بعد عرقلة المالي شيخ دياباتيه داخل المنطقة ترجمها الاخير في شباك الحارس ميكايل لاندرو (8).

وانتظر ليل حتى الشوط الثاني ليدرك التعادل بعد كرة مشتركة جميلة بين الانكليزي جو كول والنجم البلجيكي ادين هازار الذي تخطى مدافعين وسدد كرة قوية عجز الحارس اوليمبا عن ابعادها مسجلا هدفه الرابع هذا الموسم (57).

وحصل بوردو على فرصة ذهبية لخطف النقاط الثلاث، لكن دياباتيه عجز عن تحقيق الثنائية واهدر ركلة جزاء سددها في القائم الايسر اثر خطأ قوي من لاندرو على التونسي فهد بن خلف الله (78).

وتستكمل المرحلة غدا الاربعاء، فيلعب اجاكسيو مع مونبيلييه ومرسيليا مع ايفيان، وباريس سان جرمان مع نيس، وسوشو مع رين، وديجون مع بريست، وكاين مع ليون، ولوريان مع اوكسير، ونانسي مع فالنسيان، وسانت اتيان مع تولوز.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليون 14 نقطة من 6 مباريات

2- مونبلييه 13 من 6

3- تولوز 13 من 6

4- ليل 12 من 7

5- سان جرمان 11 من 6