قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تسببت محاولة البحث عن تقليل الكلفة المالية لانتقال بعثة فريق نجم سبأ إلى محافظة حضرموت بالوقوع في قبضة جماعة قبلية مسلحة مساء الأربعاء في محافظة مأرب لينضم الصاعد الجديد والقادم من محافظة ذمار إلى قائمة ضحايا المختطفين الرياضيين قبيل خوضه لمواجهته الثالثة ضمن منافسات دور الذهابلبطولة دوري النخبة اليمني لكرة القدم .


صنعاء :علمت quot;إيلافquot; من مصادر مطلعة ان بعثة فريق نجم سبأ اضطرت للسفر براً بمبرر عدم توافر المال اللازم للسفر جواً لملاقاة فريق شعب المكلا لكنها وقعت في قبضة مجموعة قبلية مسلحة على طريق مأرب تم خلالها ترويع جميع اللاعبين لعدة ساعات قبل تدخل جهات أمنية لاخلاء سبيل حافلتهم وعودتهم وبالتالي تأجيل إقامة مباراتهم في حضرموت .
وبحسب المصادر فقد فشلت محاولات الخاطفين في الابقاء لديهم على لاعبين افارقة من اجل مساومة الأجهزة الأمنية اليمنية لإطلاق سراح أحد المساجين على ذمة قضية قتل من أهالي القبيلة على الرغم من تحرير بقية أفراد البعثة اليمنيين الذين بدورهم رفضوا العودة من حيث اتوا إلا بمعية اللاعبين المحترفين بصفوف فريق نجم سبأ ذمار لكرة القدم .

فريق نجم سبأ

وسبق هذه الحادثة قيام مسلحين باختطاف حافلة نادي حسان بمحافظة أبين وهي تقل لاعبي الفريق الكروي المتجهه إلى محافظة شبوة لملاقاة فريق تضامن شبوة بدوري الدرجة الثانية في يناير 2010 ووجه الخاطفون برفض الجهاز الفني والإداري واللاعبين الترجل من الحافلة مؤكدين عدم مغادرة المنطقة بدونها كونها من ممتلكات الشباب والرياضيين .
يشار إلى إن موسم كرة القدم اليمني قبل الماضي شهد حادثة اختطاف حافلة فريق وحدة عدن على طريق محافظتي البيضاء - أبين من قبل جماعة مسلحة مجهولة قبل إن تتراجع عن فعلتها المستنكرة بإخلاء سبيل المختطفين الرياضيين مع الحافلة التي كانت تقلهم دون شرط أو قيد .