قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اكد الاسباني رافايل نادال المصنف ثالثا سعيه لاحراز اللقب في بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب، اولى بطولات الغراند سلام، ببلوغه ربع النهائي اثر فوزه على مواطنه فيليسيانو لوبيز الثامن عشر 6-4 و6-4 و6-2 في ملبورن.

قدم الاسباني عرضا قويا كما فعل منذ بداية البطولة التي لم يهدر فيها اي مجموعة حتى الان، ففاز على لوبيز للمرة التاسعة في 11 مباراة جمعت بينهما في مسيرتهما الاحترافية.

لم يتح نادال الفرصة لمواطنه للدخول في اجواء المباراة فأجبره على ارتكاب 52 خطأ مباشرا، ونجح في كسر ارساله مبكرا في كل مجموعة محكما سيطرته على المجريات تماما، وخسر ارساله مرة واحدة فقط.

يلتقي نادال في دور الثمانية التشيكي توماس برديتش السابع الذي تغلب على الاسباني الاخر نيكولاس الماغرو العاشر 4-6 و7-6 (7-5) و7-6 (7-3) و7-6 (7-2).

ويبحث نادال، الذي فقد في تموز/يوليو الماضي الماضي صدارة التصنيف العالمي لمصلحة الصربي نوفاك ديوكوفيتش، عن لقبه الحادي عشر في البطولات الاربع الكبرى، والثاني في بطولة ملبورن بعد عام 2009 حين تغلب على السويسري روجيه فيدرر في المباراة النهائية.

يذكر ان الاسباني لم يكن محظوظا في البطولة الاسترالية في النسختين الاخيرتين، اذ خرج من ربع النهائي عام 2010 امام مواطنه دافيد فيرر بعد ان تعرض الى اصابة في الفخذ في بداية المباراة، ثم انسحب من الدور ذاته امام البريطاني اندي موراي عام 2011 في بداية المجموعة الثالثة بسبب اصابة في الركبة.

وجددت البلجيكية كيم كلايسترز حاملة اللقب والمصنفة حادية عشرة فوزها على وصيفتها الصينية لي نا الخامسة لكنها احتاجت الى ثلاث مجموعات 4-6 و7-6 (8-6) و6-4 للتغلب عليها وبلوغ ربع النهائي.

وتوجت البلجيكية بطلة في النسخة الاخيرة بفوزها على لي نا في المباراة النهائية التي كانت الاولى للصينية في بطولات الغراند سلام، والتي منحتها الثقة الكافية لتكرار ذلك في بطولة رولان غاروس الفرنسية واحراز لقبها الاول في البطولات الكبرى.

وتلتقي البلجيكية في مباراتها المقبلة الدنماركية كارولين فوزنياكي الاولى او الصربية يلينا يانكوفيتش الثالثة عشرة.

وتأهلت الى ربع النهائي ايضا البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا المصنفة ثالثة بفوزها على التشيكية ايفيتا بينيسوفا 6-2 و6-2.

وحذت البولندية انييسكا رادفانسكا الثامنة حذوها بفوزها السهل على الالمانية يوليا جورج الثانية والعشرين 6-1 و6-1.