أعلن مجلس الادارة الجديد لاتحاد الكرة الاماراتي حالة العصيان مبكرا ضد الهيئة العامة للشباب والرياضة ازاء اللائحة الجديدة التي أصدرتها في وقت سابق، بعدم جواز أي عضو بالاتحادات الرياضية الجمع بين منصبين في وقت واحد.

وكانت الهيئة العامة للشباب والرياضة الاماراتية قد أصدرت لائحة في وقت سابق بجواز عدم جمع أي عضو في مجلس ادارة الاتحادات الوطنية بين منصبين في وقت واحد.

وخيرت اللائحة التي اعتمدها الامين العام للهيئة ابراهيم عبد الملك، الاعضاء المنتخبين في الاتحادات الرياضية بين الابقاء في مناصبهم أو الاستقالة من الهيئات الرياضية الاخرى أو الاندية المعينين بها الا ان هناك اتفاق جماعي داخل المجلس على عدم العمل بهذه اللائحة والتمسك بمناصبهم خارج الاتحاد.

ويستند مسؤولو الاتحاد الاماراتي الى ذلك للائحة الصادرة عن الفيفا والتي لم يجد في أحد بنودها ما يمنع أن يجمع عضو مجلس ادارة أو الرئيس بين منصبين، وهي اللائحة التي يستند اليها الاتحاد في حالة اذا ما تصعدت حدة المواجهة مع الهيئة العامة للشباب والرياضة.

وقال عضو في مجلس ادارة اتحاد الكرة ndash; طلب عدم ذكر اسمه- انه بمجرد اعلان نتيجة انتخابات الاتحاد الاماراتي فلا سلطان للهيئة العامة للشباب والرياضة او غيرها على الاتحاد، والجهة الوحيدة التي لها حق مُساءلة الاتحاد او اصدار أي قرارات في حق أعضائه هي الجمعية العمومية.

وأضاف المصدر ل quot; ايلاف quot; طالما ان الجمعية العمومية لم تقر رسميا عدم جمع أي عضو في مجلس الادارة بين منصبين في وقت واحد تصبح أي قرارات خارجة عن هذا الاطار غير سليمة من الناحية القانونية، واذا كان هناك اتحادات أخرى نفذت قرارات الهيئة العامة للشباب والرياضة فان اتحاد الكرة يبقي خارج تلك المنظومة لان لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم واضحة في هذا الشأن وترفض املاء أي قرارات على الاتحادات الوطنية لم تقرها الجمعية العمومية المعنية بهذا الخصوصquot;.

ولفت المصدر quot; جميع اعضاء مجلس ادارة الاتحاد الاماراتي قد جاءوا عبر ترشيحات من الاندية، وفقا للوائح التي تنظم العملية الانتخابية، وهم بالفعل يشغلون مناصب رسمية داخل الاندية وبالتالي سيصعب أن يبتعدوا عن عملهم الاساسي، خاصة أنه لا يتعارض مع عملهم الاساسي في اتحاد الكرة، لان دور مجلس الادارة يقوم على أساس مراقبة ومتابعة عمل اللجان المعنية بإدارة شؤون كرة القدم الاماراتيةquot;.