تشارك الامارات في اولمبياد لندن 2012 باكبر بعثة في تاريخها قوامها 32 رياضيا ورياضية في 7 العاب هي كرة القدم والالواح الشراعية والسباحة ورفع الاثقال والرماية والعاب القوى والجودو.

وستكون المشاركة مهمة على صعيد دخول رفع الاثقال الخليجية الاضواء عبر الاماراتية خديجة محمد الخميس، ومشاركة تاريخية للامارات على صعيد العاب القوى عبر العداءة الهام بيتي.

وسبق للامارات ان شهدت مشاركة نسائية سابقة في اولمبياد بكين 2008 عبر الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي في الكاراتيه، والشيخة لطيفة آل مكتوم في الفروسية.


وهنا اسماء الرياضيين والرياضيات:

- كرة القدم: تأهل منتخب الامارات للمرة الأولى في تاريخه بعد تصدر للمجموعة الاسيوية الثانية المؤهلة الى اولمبياد لندن 2012، وسيكون الممثل الوحيد لمنتخبات عرب اسيا في الالعاب.

- الرماية: تأهل الشيخ سعيد آل مكتوم في منافسات السكيت، الشيخ جمعة بن دلموك (اطباق الحفرة المزدوجة - دبل تراب) وظاهر العرياني (الحفرة - تراب).

- السباحة: مبارك بن بشر (بطاقة دعوة)

- الجودو: حميد الديري ( بطاقة دعوة)

- العاب قوى: الهام بيتي وتأهلت بعد فوزها بسباق 1500 م في لقاء الدار البيضاء في 9 حزيران/يونيو الحالي في المغرب ، محققة رقما مؤهلا، لتصبح اول اماراتية تشارك في العاب القوى في الأولمبياد.

وهناك امل لعداءة اخرى للمشاركة هي علياء محمد سعيد حيث ستشارك قريبا في لقاءات ضمن منافسات 5 الاف م على امل نيل رقم تأهيلي.

وبالنسبة للرجال، فان محمد عباس يأمل بنيل بطاقة التأهل في الوثي العالي.


- رفع الاثقال للسيدات: اول مشاركة اماراتية في تاريخ الاولمبياد وتمثلها خديجة محمد الخميس في وزن 75 كلغ، وجاءت المشاركة التاريخية بعدما نال منتخب الامارات المركز الخامس في بطولة اسيا التي اقيمت مؤخرا في كوريا الجنوبية مما اهل الامارات لنيل بطاقة عن اسيا، وتم اختيار خديجة محمد الخميس لتمثيل الامارات.

- الشراعية: عادل خالد