حث النجم الاورغوياني لويس سواريز المهاجم الحالي لبرشلونة الإسباني، والحالي لليفربول الإنكليزي، فريقه السابق على تناسي خيبة الخروج من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا، كما طالب بضرورة التأهل للمسابقة الأوروبية في الموسم المقبل، مشيرا إلى أن المدرب الإيرلندي الشمالي بريندان رودجرز هو الرجل المناسب لتحقيق ذلك.

ويعاني ليفربول من سوء النتائج في الموسم الجاري، حيث خرج من الدور الأول لدوري الأبطال، إلى جانب معاناته على المستوى المحلي، الأمر الذي جعل إدارة النادي الإنكليزي ترغب في الإطاحة به.

مهاجم برشلونة، الذي ترك ليفربول مقابل 75 مليون جنيه استرليني في الصيف، حث فريقه على عدم إضاعة العمل الجيد السابق، مطالبا اللاعبين ببذل المزيد من الجهد من أجل احتلال المراكز الأربعة الاولى في الدوري الإنكليزي المؤهلة لدوري الأبطال في الموسم المقبل.

وقال سواريز في تصريحات لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "ليفربول خيب الكثيرين هذا الموسم، ولكن الشيء الأكثر أهمية هو يعودوا للعب على أعلى مستوى، لأن ذلك سيمنحهم بناء الفريق من جديد".

&كما أشاد سواريز بمدرب الفريق بريندان رودجرز وقال: "وانه هو الرجل المناسب لإرشادهم إلى هناك مرة أخرى في الموسم المقبل".

وأضاف "يجب عليهم التأهل لدوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، إذا كان الأمر عبر الدوري أو طريقة أخرى، ليس المهم كيف، لأن دوري الأبطال هو المكان الذي ينتمي إليه النادي - وهذا ما يتوقعه المشجعين".