يرى اللاعب الدولي الألماني السابق لوثار ماتيوس صعوبة حظوظ النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني في الحصول على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2014، مشيرا إلى أن النجم الهولندي أرين روبن كان أفضل من اللاعب الأرجنتيني في عام 2014، وأنه يستحق التواجد في اللائحة النهائية.

كما أكد النجم الألماني على أن الكرة الذهبية ستنحصر بين لاعبين هما البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، ومانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونخ، مشيرا إلى أن هناك افضلية طفيفة للنجم البرتغالي.

وقال ماتيوس في تصريحات نقلتها صحيفة "أس" الإسبانية: "ميسي لم يقدم أي شيء في كأس العالم، أهدافه فقط كانت في دور المجموعات، لقد كانت مهزلة منحه جائزة أفضل لاعب في البطولة، أعتقد أن هذه الجائزة كانت بالنسبة له محرجة".

وأضاف "لا ينبغي أن يكوم ميسي هذه المرة بين المرشحين الثلاثة للكرة الذهبية، كنت أفضل بدلا منه أن يتم اختيار آريين روبن ، الذي قدم كأس عالم جيدة مع هولندا وموسم استثنائي مع بايرن ميونيخ".

واعترف النجم الألماني المتوج بجائزة الكرة الذهبية في عام 1991، أنه يريد فوز مواطنه مانويل نوير بالجائزة هذا العام مشيرا إلى أن نوير قدم عاما رائعا سواء مع المنتخب أو مع الفرق على مستوى حراسة المرمى.

وقال: "رونالدو لاعب فريد من نوعه و لكن نوير يملك فرصة كبيرة للفوز بالجائزة".

وأضاف بالنسبة لي اعتقد الجائزة ستكون بين رونالدو ونوير، والفوز بكأس العالم فوق كل شيء وهذا في صالح نوير، لكن رونالدو ايضا فاز بدوري الابطال وسجل العديد من الأهداف".