&حقق كبار الدوري الإنكليزي انتصارات لافتة في الجولة التاسعة التي شهدت بداية مشوار المدرب يورغن كلوب مع ليفربول بتعادل سلبي أمام توتنهام. وسجل قطبا الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة فوزين واضحين ليتصدرا الليغا مؤقتا فيما واصل بايرن وسان جيرمان تغريدهما خارج السرب في ألمانيا وفرنسا.

&إيلاف-الفرنسية: &اصبح البرتغالي كريستيانو رونالدوافضل هداف في تاريخ ريال مدريد عندما ساهم بفوز فريقه على ليفانتي 3-صفر في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الاسباني لكرة القدم السبت.

وسجل رونالدو هدفه الرقم 324 للفريق الملكي في 310 مباريات بتسديدة جميلة من خارج المنطقة (30)، وذلك بعد افتتاح الظهير البرازيلي مارسيلو التسجيل اثر تمريرة من رونالدو بالذات (27).

وفي الشوط الثاني انهى خيسي رودريغيز، بديل ايسكو، المسلسل بتسديدة يسارية اثر مراوغة جميلة (81) على ملعب "سانتياغو برنابيو" امام 74779 متفرجا.

واللافت في رقم رونالدو الجديد انه حققه بخوضه 431 مباراة اقل من حامل الرقم السابق راوول غونزاليس المعتزل مؤخرا بعد فترة مع نيويورك كوزموس الاميركي.

واحتفل رونالدو (30 عاما) بتحقيق الحذاء الذهبي لافضل هداف في القارة الاوروبية وللمرة الرابعة (رقم قياسي)، علما بانه سجل هدفه السادس ليرتقي الى صدارة ترتيب الهدافين مع زميله الفرنسي كريم بنزيمة الغائب عن هذه المباراة بسبب الاصابة الى جانب صانعي الالعاب الكرواتي لوكا مودريتش والكولومبي خاميس رودريغيز والمدافعين سيرخيو راموس والبرتغالي بيبي وداني كارباخال.

وهذا اول فوز لريال بعد تعادلين مع ملقة واتلتيكو مدريد فانتقل موقتا الى الصدارة مع برشلونة الفائز على ضيفه رايو فايكانو 5-2، بفارق نقطتين عن فياريال الذي يستقبل سلتا فيغو الاحد.

برشلونة ورايو فايكانو

على ملعب "كامب نو" وامام 75472 متفرجا، سجل المهاجم البرازيلي نيمار رباعية منحت برشلونة الفوز على رايو فايكانو 5-2 في ظل غياب نجم الاول الارجنتيني ليونيل ميسي بسبب الاصابة.

وبرغم تسجيله خماسية اهتزت شباك الفريق الكاتالوني مرتين ليصبح رصيده السلبي 11 هدفا وهو خامس اسوأ دفاع هذا الموسم.

وتقدم رايو عبر خافي غويرا (15)، لكن نيمار رد بركلتي جزاء (22 و 32).

وفي الشوط الثاني اضاف نيمار هدفين في دقيقة واحدة (69 و 70)، ثم رد الجميل للاوروغياني لويس سواريز بتمريره الهدف الخامس (77)، قبل ان يسجل خوسابيد سانشيز رويز هدف الضيوف الثاني (86)، علما بان حارس برشلونة التشيلي كلاوديو برافو صد اكثر من فرصة محققة لرايو.

واصبح نيمار رابع لاعب في الالفية الثالثة يسجل رباعية لبرشلونة بعد ميسي والهولندي باتريك كلايفرت والكاميروني صامويل ايتو، وبات اول برازيلي يسجل رباعية في الليغا منذ جوليو باتيستا عام 2004.

وتابع ايبار نتائجه المميزة واسقط ضيفه اشبيلية بفخ التعادل 1-1 على الملعب البلدي "دي ايبيروا" امام 5568 متفرجا.

وافتتح ايبار الذي رفع رصيده الى 13 نقطة التسجيل عبر بورخا (8)، قبل ان يعادل الفريق الاندلسي عن طريق الفرنسي كيفن غاميرو (71).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 18 نقطة من 8 مباريات

2- برشلونة 18 من 8

3- فياريال 16 من 7

4- سلتا فيغو 15 من 7

5- اتلتيكو مدريد 13 من 7

&

&شاهد أهداف مباراة برشلونة ورايو فيكانو:

&

&

&
&

&

&شاهد أهداف مباراة ريال مدريد وليفانتي:

&
&
انتصارات للسيتي وأرسنال واليونايتد وتشلسي وتعادل ليفربول مع توتنهام
&
حقق مانشستر سيتي فوزه السابع في 9 مباريات وحافظ على صدارة الدوري الانكليزي لكرة القدم بفوزه الساحق على ضيفه بورنموث 5-1 السبت في المرحلة التاسعة.
&
وورفع سيتي رصيده الى 21 نقطة مقابل 19 لكل من ارسنال الفائز على مضيفه واتفورد 3-صفر وجاره وغريمه مانشستر يونايتد الفائز على مضيفه ايفرتون 3-صفر، فيما خفف تشلسي حامل اللقب من بدايته الكارثية بفوزه على ضيفه استون فسيلا 2-صفر.
&
على ملعب "الاتحاد" وامام 54502 متفرجين، تألق المهاجم الدولي الشاب رحيم سترلينغ وسجل ثلاثية لسيتي (7 و 29 و 45 + 3) مع ثنائية من العاجي ويلفريد بوني (11 و 89) فيما سجل للخاسر غلن موراي (22).
&
وسجل سترلينغ هدفه الثاني بعد تمريرة رائعة في العمق من البلجيكي كيفن دي بروين وسلسلة من المراوغات المميزة داخل المنطقة قبل ان يسكن الكرة في السباك.
&
وفي ظل غياب هدافه المصاب الارجنتيني سيرخيو اغويرو، صاحب خماسية تاريخية في مرمى نيوكاسل (6-1)، عول فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني على سترلينغ ودي بروين، وغاب عنه صانع العابه الدولي الاسباني دافيد سيلفا مصابا من مشاركته مع منتخب بلاده في التصفيات المؤهلة الى كأس اوروبا 2016 نهائيات.
&
واتفورد وأرسنال
&
وعاد ارسنال بثلاث نقاط من ملعب "فيكاراج رود" امام 20721 متفرجا بعد تغلبه على واتفورد 3-صفر.
&
وانتظر فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر حتى الدقيقة 62 ليفتتح التسجيل عبر التشيلي اليكسيس سانشيس من كرة قريبة تابعها بعد مجهود من الالماني مسعود اوزيل موقعا هدفه السادس في الدوري.
&
ولم يتاخر المدفعجية بمضاعفة الارقام عبر المهاجم الفرنسي اوليفييه جيرو بعد دقائق قليلة على نزوله بدلا من ثيو والكوت ومن مسافة قريبة عن مرمى الحارس البرازيلي المخضرم هوريليوغوميش (68).
&
وضمن لاعب الوسط الويلزي ارون رامسي النقاط بعد تسديدة يمينية اثر تمريرة من لاعب الوسط الاسباني الشاب هيكتور بيليرين الذي حمل الوان واتفورد معارا قبل موسمين (74).
&
مانشستر يونايتد وايفرتون&
&
وعلى ملعب "غوديسون بارك" امام 39553 متفرجا، حقق مانشستر يونايتد فوزا عزيزا على مضيفه ايفرتون بثلاثية حملت توقيع الفرنسي مورغان شنايدرلان بتسديدة قريبة اثر معمعة (18) والاسباني اندير هيريرا برأسية (22) وواين روني منفردا (62).
&
وفضل المدرب الهولندي لويس فان غال لاعب الوسط هيريرا على مواطنه ممفيس ديباي الذي بقي على مقاعد البدلاء.
&
تشلسي واستون فيلا
&
وعلى ملعب "ستامفورد بريدج" وامام 41596 متفرجا، حقق تشلسي فوزه الاول في ثلاث مباريات على حساب ضيفه استون فيلا 2-صفر.
&
وافتتح الاسباني دييغو كوستا العائد من الايقاف التسجيل في الشوط الاول بعد خطأ دفاعي فادح وتميرة من البرازيلي ويليان (34)، وفي الثاني استلم كوستا الكرة من مواطنه سيسك فابريغاس فسددها ارتدت عن طريق الخطأ من الاسكتلندي الان هاتون في شباك الحارس الاميركي براد غوزان (54) .
&
واستبعد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدافع الصربي برانيسلاف ايفانوفيتس ودفع بقائد الدفاع المخضرم جون تيري اساسيا، كما استهل النجم البلجيكي ادين هازار المباراة احتياطيا مع لاعب الوسط الصربي نيمانيا ماتيتش.
&
واستهل المدرب الالماني يورغن كلوب مشواره مع فريقه الجديد ليفربول بتعادل سلبي على ارض توتنهام.
&
ليفربول وتوتنهام
&
على ملعب "وايت هارت لاين" وامام 35926 متفرجا، رفع ليفربول رصيده الى 13 نقطة من 9 مباريات مقابل 14 لتوتنهام.
&
وفي ظل غياب المهاجم الدولي دانيال ستاريدج لاصابته، منح كلوب الفرصة للبلجيكي الدولي الشاب ديفوك اوريجي (20 عاما) فاصاب العارضة برأسه في الشوط الاول، ولعب ادم لالانا بدلا من داني اينغز المصاب باربطة ركبته.
&
ويدين كلوب لحارسه البلجيكي سيمون مينيوليه الذي انقذ الفريق الاحمر من ثلاث فرص خطيرة في الشوط الاول امام هاري كاين والدنماركي كريستيان اريكسن والارجنتيني اريك لاميلا.
&
وبعد شوط اول مثير تراجع الايقاع في الثاني، ليحافظ كل فريق على نقطته.
&
وحل كلوب (48 عاما) بدلا من الايرلندي الشمالي براندن رودجرز المقال لسوء نتائج الفريق الاحمر، قادما من بوروسيا دورتموند الالماني. وسيتحول تركيز كلوب الان الى مواجهة روبين قازان الروسي في الدوري الاوروبي الخميس المقبل. ولعب كلوب بتشكيلة 4-3-2-1 معتمدا في الهجوم على كوتينيو ولالانا وراء اوريجي.
&
من جهته، بقي توتنهام من دون خسارة في ثماني مباريات وهي الاطول حتى الان في البرمير ليغ هذا الموسم، فانهى فريق المدرب الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو سلسلة من خمس هزائم متتالية امام ليفربول.
&
وخسر بوكيتينو جهود البلجيكي ناصر الشاذلي في الدقيقة 11 بسبب الاصابة ودخل بدلا منه الكاميروني الشاب كلينتوت نجيي.
&
وغاب عن ليفربول قائده جوردان هندرسون ومهاجمه البلجيكي كريستيان بنتيكي، لكن شارك معه البرازيلي كوتينيو، الغائب عن مباراة منتخب بلاده الاخيرة في التصفيات الاميركية الجنوبية المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا.
&
وست هام يونايتد وكريستال بالاس
&
وعلى ملعب "سلهيرست بارك" وامام 24812 متفرجا، سجل الارجنتيني مانويل لانزيني (88) والفرنسي ديميتري باييت (90 + 4) هدفين قاتلين منحا وست هام يونايتند الفوز على مضيفه كريستال بالاس 3-1 ليصعد موقتا الى المركز الثالث اذ لم بخسر في اخر 6 مباريات، وذلك بعد افتتاحه التسجيل عبر كارل جنكنيسون (22) ومعادلة كريستال بالاس الارقام من خلال الفرنسي يوهان كاباي (25 من ركلة جزاء).
&
ليستر سيتي وساوثمبتون&
&
&واقتنص متصدر ترتيب هدافي الدوري جيمي فاردي هدفا متأخرا منح ليستر سيتي التعادل ضد مضيفه ساوثمبتون 2-2 على ملعب "سانت ماريز" وامام 30966 متفرجا.
&
وسجل لساوثمبتون البرتغالي جوزيه فونتي (21) والهولندي فيرجيل فان ديك (37)، ولليستر فاردي (66 و 90 + 1).
&
وست بروميتش البيون وسندرلاند&
&
وفاز وست بروميتش البيون على ضيفه سندرلاند وصيف القاع 1-صفر على ملعب "ذي هاوثورنز" وامام 24225 متفرجا. وسجل سايدو بيراهينو (54) هدف الفوز.
&
ويلتقي الاحد نيوكاسل مع نوريتش، والاثنين سوانسي مع ستوك سيتي.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- مانشستر سيتي 21 نقطة من 9 مباريات
&
2- ارسنال 19 من 9
&
3- مانشستر يونايتد 19 من 9
&
4- وست هام 17 من 9
&
5- ليستر سيتي 16 من 9&

&شاهد أهداف مباراة تشيلسي وأستون فيلا:

&

شاهد أهداف مباراة مانشستر يونايتد وايفرتون:

&

&

&شاهد أهداف مباراة أرسنال واتفورد:

&
&
&

&

&شاهد أهداف مباراة مانشستر سيتي:

&

&فوز ثالث على التوالي لروما وتعادل تورينو مع ميلان

حقق روما فوزه الثالث على التوالي على حساب ضيفه امبولي 3-1 في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الايطالي لكرة القدم السبت ليعتلي المركز الثاني مؤقتا.

وبعد فوزه على كاربي 5-1 وباليرمو 4-2 جاء دور امبولي ليرضخ امام فريق المدرب الفرنسي رودي غارسيا.

ورفع روما رصيده الى 17 نقطة بفارق نقطة عن فيورنتينا الذي يلعب ضد مضيفه نابولي غدا الاحد في مباراة قوية.

وغاب عن تشكيلة فريق العاصمة القائد فرانشيسكو توتي والمهاجم البوسنيادين دجيكو بعد اصابتهما في مباراة كاربي.

وفشل روما بهز شباك خصمه التوسكاني في الشوط الاول وهدد مرمامه عبر العاجي جرفينيو مرتين (15 و 32).

وفي الثاني، كسر البوسني ميراليم بيانيتش حاجز التعادل بضربة حرة رائعة في المقص الايمن هي الثالثة له هذا الموسم في الدوري (56).

ومن ركنية لبيانيتش تابعها لاعب الوسط دانييلي دي روسي برأسه هدفا ثانيا ليحتفل بمباراته الرقم 500 مع روما (59).

انطلق بعدها جرفينيو بمسيرة سريعة على الجناح الايسر فمرر هدية الى المصري محمد صلاح تابعها بيسراه من مسافة قريبة في الشباك (69)، قبل ان بقلص امبولي الفارق عبر النمسوي مارسيل بوتشل (70).

تورينو وميلان

وعجز ميلان عن تحقيق الفوز للمرة الثالثة على التوالي بتعادله مع مضيفه تورينو 1-1.

وافتتح ميلان التسجيل في الشوط الثاني عن طريق مهاجمه الكولومبي كارلوس باكا بعد دقائق على نزوله بديلا للبرازيلي لويز ادريانو من مسافة 6 امتار عن المرمى (62) ثم عادل دانييلي بازيلي للمضيف بتسديدة يسارية قوية من داخل المنطقة (73).

وهذا اول تعادل لميلان هذا الموسم بعد 3 انتصارات و 4 خسارات، فيما رفع تورينو رصيده الى 14 نقطة في المركز الخامس.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- فيورنتينا 18 نقطة من 7 مباريات

2- روما 17 من 8

3- انتر ميلان 16 من 7

4- لاتسيو 15 من 7

5- تورينو 14 من 8


شاهد أهداف مباراة تورينو ميلان&

&

&

&

شاهد أهداف مباراة روما وامبولي&

&
مولر يقود بايرن ميونيخ إلى فوزه التاسع على التوالي
&
&قاد المهاجم الدولي توماس مولر فريقه بايرن ميونيخ حامل اللقب الى فوزه التاسع على التوالي في الدوري الالماني لكرة القدم بتسجيله هدف الفوز في مرمى مضيفه فيردر بريمن 1-صفر السبت في المرحلة التاسعة.

ورفع حامل اللقب في الاعوام الثلاثة الماضية رصيده الى 27 نقطة كاملة حتى الان بفارق 7 نقاط عن وصيفه بوروسيا دورتموند الفائز الجمعة على ماينتس 2-صفر في افتتاح المرحلة.

وحقق فريق المدرب الاسباني بيب غوارديولا فوزه الثاني عشر على التوالي هذا الموسم في مختلف المسابقات، علما بانه اكتسح بريمن 7-صفر و4-صفر على التوالي في اخر زيارتين الى ملعبه وسحقه ايضا 6-صفر في ميونيخ الموسم الماضي. وفاز بايرن في اخر 10 مباريات ضد بريمن حيث سجل 40 هدفا مقابل 6 في مرماه.

على ملعب "فيسر شتاديون" وامام 42100 متفرج سجل توماس مولر هدف الفوز بعد ضربه مصيدة التسلل اثر تمريرة من الاسباني تياغو الكانتارا وتسديدة من مسافة قريبة كرة هزت شباك الحارس فيليكس فيدفالد ليسجل هدفه التاسع في 9 مباريات (23).

لكن مهاجم بايرن البولندي روبرت ليفاندوفسكي صاحب 15 هدفا في اخر 6 مباريات في مختلف المسابقات لم ينجح بهز الشباك وطالب بركلة جزاء في الشوط الثاني اثر عرقلة داخل المنطقة، فيما جلس الجناح البرازيلي دوغلاس كوستا على مقاعد البدلاء.

شالكه وهرتا برلين

وحافظ شالكه الثالث على فارق نقطة مع دورتموند الثاني، عندما انتزع فوزا بشق النفس على ضيفه هرتا برلين القوي 2-1 على ملعب "فلتنس ارينا" وامام 61336 متفرجا، معوضا خسارته السابقة امام كولن 3-صفر. وسجل للفائز بنديكت هوفيديس (27) والشاب ماكس ماير (90 + 2) وللخاسر العاجي سالومون كالو (73).

فولفسبورغ وهوفنهايم&

وحقق فولفسبورغ وصيف الموسم الماضي فوزه الاول في اربع مباريات على حساب ضيفه هوفنهايم 4-2 على ملعب "فولكسفاغن ارينا" امام 28148 متفرجا فصعد الى المركز الرابع. وسجل للفائز ماكس كروز (1 و و 62 و 83) والهولندي باس دوست (7)، وللخاسر جيريمي توليان (29) وجوناثان شميد (54). وهذه اول ثلاثية يحققها كروز، الذي افتتح التسجيل في الثانية الحادية والاربعين بعد تمريرة من يوليان دراكسلر، مع فولسفبورغ في الدوري.

اوغسبورغ ودارمشتات&

وسقط اوغسبورغ على ارضه امام دارمشتات الصاعد صفر -2 على ملعب "دبليو دبليو كي ارينا" امام 40 الف متفرج. وسجل ساندرو فاغنر (7) وبيتر نيماير (31) الهدفين.

باير ليفركوزن وهامبورغ&

وتعادل باير ليفركوزن مع مضيفه هامبورغ من دون اهداف.

بوروسيا مونشنغلادباخ واينتراخت فرانكفورت

وبعد بداية كارثية شهدت خسارته في اول خمس مباريات، سحق بوروسيا مونشنغلادباخ مضيفه اينتراخت فرانكفورت 5-1 على ملعب "كومرتسبانك ارينا" امام 50700 متفرج، محققا فوزه الرابع على التوالي.

وسجل للفائز البرازيلي رافايل (16 و 57) ولاعب الوسط الشاب والسوري الاصل محمود دهود (51) واندري اهن (82 من ركلة جزاء و 90) وللخاسر الكسندر ماير (29 من ركلة جزاء). ويلتقي مونشنغلادباخ الاربعاء المقبل مع مضيفه يوفنتوس الايطالي في دوري ابطال اوروبا.

وتختتم المرحلة الاحد بمباراتي كولن مع هانوفر، وشتوتغارت مع اينغولشتات.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 27 نقطة من 9 مباريات

2- بوروسيا دورتموند 20 من 9

3- شالكه 19 من 9

4- فولفسبورغ 15 من 9

5- هيرتا برلين 14 من 8

&

&شاهد هدف فوز بايرن ميونيخ على فيردر بريمن:

&

باريس سان جرمان يثأر من باستيا وانجيه وكاين يطاردانه

ثأر باريس سان جرمان حامل اللقب والمتصدر من مضيفه باستيا بفوزه عليه بهدفين متأخرين من نجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش في المرحلة العاشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم السبت.

ورفع سان جرمان، الذي خسر 4-2 على ارض باستيا الموسم الماضي، رصيده الى 26 نقطة من 10 مباريات مقابل 21 نقطة لانجيه وكاين الفائزين على تولوز ورينس.

على ملعب "ارمان سيزار فورياني" وامام 12 الف متفرج، انتظر فريق العاصمة حتى الدقيقة 72 ليفتتح زلاتان التسجيل بعد كرة مقشرة من الاوروغوياني ادينسون كافاني الذي ضرب مصيدة التسلل، ثم عزز المهاجم المخضرم الارقام بعد عمل مماثل للظهير سيرج اورييه على الجهة اليمنى (83) .

وهكذا يكون سان جرمان استعد بشكل جيد لمواجهة ريال مدريد الاسباني الاربعاء المقبل في دوري ابطال اوروبا.

ورفع زلاتان رصيده الى 6 اهداف فانضم الى كافاني والكاميروني ميتشي باتشواي (مرسيليا) وحاتم بن عرفة (نيس) في صدارة ترتيب الهدافين.

وغاب عن سان جرمان حارسه الالماني كيفن تراب، فحل بدلا منه الايطالي سالفاتوري سيريغو لاول مرة هذا الموسم، ولاعب الوسط ماركو فيراتي وبليز ماتويدي بسبب الاصابة، فيما اراح المدرب لوران بلان الجناح الارجنتيني انخل دي ماريا.

انجيه وتولوز

وتابع انجيه نتائجه الرائعة وعاد بنقاط الفوز من ارض تولوز 2-1 على الملعب البلدي امام 15 الف متفرج.

وسجل السنغالي شيخ ندوي (27) والغيني عبدو كامارا (33) هدفي انجيه ولتولوز الارجنتيني اوسكار تريخو (24).

ولم يخسر انجيه الصاعد من الدرجة الثانية سوى مرة وحيدة، فيما حقق تولوز فوزا يتيما في 10 مباريات.

كاين ورينس

كما نجح كاين بالعودة فازئا من ارض رينس 1-صفر على ملعب "اوغوست دولون" امام 14 الف متفرج. وسجل القائد جوليان فيريه (74) هدف الفوز. وفاز كاين 7 مرات مقابل 3 خسارات.

سانت اتيان وغازيليك أجاكسيو

واحتل سانت اتيان المركز الرابع بفوزه على ضيفه غازيليك اجاكسيو 2-صفر على ملعب "جوفروا غيشار" امام 28041 متفرجا. وسجل السلوفيني روبرت بيريتش (20) وكيفن مونيه باكيه (70) الهدفين.

غانغان وليل

وتعادل غانغان مع ضيفه الشمالي ليل1-1 على ملعب "رودورو" امام 13084 متفرجا. وسجل جيمي بريان لغانغان (33) والمغربي سفيان بوفال (30) لليل.

نانت وتروا

وعمق نانت جراح ضيفه تروا وصيف القاع بفوزه عليه 3-صفر على ملعب "لا بوجوار" امام 26 الف متفرج. وسجل فالنتان رونجييه (41) ويوسف سابالي (50) والمغربي بامو (62) الاهداف.

ويلعب الاحد مرسيليا مع لوريان، وبوردو مع مونبلييه، ورين مع نيس.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان 26 نقطة من 10 مباريات

2- انجيه 21 من 10

3- كاين 21 من 10

4- سانت اتيان 19 من 10

5- رين 16 من 9

شاهد أهداف مباراة باريس سان جرمان وباستيا

&