&هنأت أندية أوروبية كبيرة الشعب التركي بعيد الجمهورية الـ92 حيث تقدم برشلونة الإسباني كبار القارة العجوز وبث مقطع فيديو شارك فيه عدد من نجومه بهذا المناسبة بالإضافة إلى قيام ليفربول الإنكليزي وبوروسيا دورتموند الألماني بتهنئة الأتراك بهذه المناسبة السعيدة.

حازم يوسف-إيلاف: قدم عدد من أبرز الأندية الأوروبية تهنئة حارة للشعب التركي بمناسبة العيد الثاني والتسعين للجمهورية التركية التي أسسها مصطفى &كمال أتاتورك.
&
وتزعم العملاق الكاتالوني برشلونة قائمة الأندية التي هنأت الشعب التركي بهذه المناسبة السعيدة وقدم هدية بسيطة احتفالاً بالعيد الـ92 للجمهورية التركية.
&
&وبث برشلونة مقطع فيديو عبر موقعه الرسمي وصفحاته الموثقة علي الشبكات الاجتماعية شارك فيه عدد من نجومه على غرار الوافد الجديد أردا توران والإسباني جوردي ألبا والبرازيليين دانييل ألفيس وأدريانو كوريا والحارس التشيلي كلاوديو برافو.
&
وتحدث نجوم برشلونة في فيديو تهنئة للأتراك قائلين فيه باللغة التركية:"مرحبا تركيا، اليوم عيد، نبارك من القلب لجمهوريتنا التي تحتفل بعيدها الـ 92".
&
وعلى الرغم من شعبية برشلونة الجارفة في كافة أرجاء العالم إلا أن جماهيرته في تركيا آخذت بالازدياد بشكل لافت بعد توقيعه في فترة الانتقالات الصيفية المنصرمة مع قائد المنتخب الأول أراد توران.
&
وأبرم برشلونة صفقة الحصول على خدمات أردا توران مع ناديه السابق أتلتيكو مدريد الإسباني مقابل 34 مليون يورو بالإضافة إلى عدة ملايين تتعلق بالمكآفات والحوافز المالية.
&
ولم يشارك توران في أي مباراة رسمية أو حتى ودية بقميص البلوغرانا بسبب الحظر المفروض على برشلونة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" فيما يتعلق بتسجيل اللاعبين الجدد لفترتين متتاليتين بسبب مخالفات في التعاقد مع لاعبين قاصرين.
&
وسيكون الدولي التركي متاحاً تحت إمرة المدرب لويس إنريكي مطلع العام المقبل مع فتح باب الانتقالات الشتوية حيث يعول عليه عشاق برشلونة بشدة من أجل إنقاذ خط الوسط الذي شهد تراجعاً حاداً في النصف الأول من الموسم الجاري.
&
وبالعودة إلى تهنئة الجمهورية التركية بعيدها الـ92، فقد سار نادي ليفربول الإنكليزي على خطى برشلونة ونشر صورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تضمنت العلم التركي ومؤسس الجمهورية أتاتوريك وكتب عليها باللغة التركية:" مبارك عليكم... عيد الجمهورية".
&
وفي ألمانيا، أرسل نادي بوروسيا دورتموند تهنئة حارة للشعب التركي جاءت على لسان نجمه الدولي التركي نوري شاهين لاعب ريال مدريد الإسباني سابقاً قال فيها:"مرحبا بمشجعي بوروسيا دورتموند في تركيا، مبارك علينا عيد جمهوريتنا التركية".
&
وكانت مراسم الاحتفال بعيد الجمهورية قد أقيمت الخميس في العاصمة أنقرة بمشاركة الرئيس رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء أحمد داود أوغلو وعدد من الأحزاب السياسية على رأسها زعيم المعارضة كمال كيلجدار أوغلو.
&
تجدر الإشارة إلى أن الشعب التركي يحتفل في الـ29 من أكتوبر/تشرين الأول من كل عام بعيد الجمهورية التي تأسست في عام 1923 حيث يعد هذا اليوم عطلة رسمية في كافة أرجاء البلاد ويحتفل به المواطنين بأشكال مختلفة من بينها وضع الأعلام على كافة البنايات والعمارات السكنية والتجارية.
&
&