رفض المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشلسي الإنكليزي التعليق حول مستقبله في حال خسارته أمام ليفربول أمام ليفربول في الجولة الحادية عشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وتتوقع وسائل الإعلام البريطانية أن يقوم الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش بإقالة مورينيو من منصبه، في حال خسارة تشلسي أمام ليفربول على ملعبه ستامفورد بريدج.

ويقدم فريق تشلسي بقيادة مدربه البرتغالي الذي حقق معه الثنائية الموسم الماضي، أحد أسوأ مواسمه على الرغم من احتفاظه بأغلب العناصر التي ساهمت في انجازي الموسم الماضي، وبات "سبيشل وان" مهددا بالاقالة على الرغم من ان ادارة النادي اكدت ثقتها به.

ويتخلف تشلسي بفارق 11 نقطة عن مانشستر سيتي وارسنال متصدري الدوري الممتاز، كما انه يحتل المركز الثالث في مجموعته في مسابقة دوري ابطال اوروبا، وخرج من الدور الرابع من مسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية الثلاثاء الماضي.

وفي ظل كل هذه النتائج بات المدرب البرتغالي الذي صنع أمجاد النادي اللندني في العصر الحديث، يكتنف الغموض مستقبله التدريبي، وأصبح مهددا بالإقالة أكثر من أي وقت مضى.

ورفض مورينيو الاجابة على سؤال بخصوص ما إذا كان قد أجرى أي نقاش حول مستقبله مع مالك النادي رومان أبراموفيتش في حال الخسارة أمام ليفربول.

وفي رده على عن سؤال ما اذ كانت إدارة النادي طمأنته بهذا الخصوص، رد مورينيو قائلا خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة ليفربول: "ليس علي أن أقول لكم".

وفي سياق متصل أقر المدرب البرتغالي بأنه لا يستطيع ضمان انهاء الموسم بين الاربعة الاوائل للتأهل الى دوري ابطال أوروبا الموسم المقبل، وهو الأمر الذي سيدفع مالك النادي لإقالته من منصبه.

وقال مورينيو: "لا أستطيع ان اعد بأي شيء، هناك اندية كبرة مثل مانشستر يونايتد وليفربول اخفقا في المواسم الاخيرة في انهاء الموسم بين الاربعة الاوائل كما ابتعدا في بعض الفترات عن الستة الأوائل".

وأضاف "تشلسي فريق كبير، اخترت إن أدربه، إنه فريق أعيش فيه بطريقة مختلفة، كذلك&ليفربول فريق كبير، ومانشستر فريق عملاق، ولم يفز ليفربول الموسم الماضي بأي لقب، ولم يتأهل لدوري أبطال أوروبا،&والموسم الذي قبله، لم يتأهل مانشستر يونايتد إلى دوري أبطال أوروبا، ولا حتى إلى يوربا ليغ، ولم يفز بأي لقب،&ومع ذلك فهما فريقان عظيمان، وهذه هي كرة القدم".

من جانب آخر تطرق المدرب البرتغالي للحديث عن الطعن الذي تقدم به ضد العقوبة التي فرضت عليه والمتمثلة بغرامة مالية بقيمة 50 الف جنيه إسترليني، بالإضافة إلى عقوبة ايقاف مؤجلة التنفيذ لانتقاده التحكيم، حيث قال: "لا أشعر بالتفاؤل او التشاؤم ازاء نتيجة الطعن الذي تقدمت به".

وختم مورينيو تصريحاته بالحديث عن المدرب الألماني يورغن كلوب المدير الفني الجديد لليفربول، وقال: "أحبه كثيرا، عمله يتحدث عن نفسه واعتبره واحدا من أفضل المدربين في اوروبا".