وصف المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني السابق لريال مدريد الإسباني، قرار إدارة النادي الملكي بإقالته من تدريب الفريق، بأنه غير سليم، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه كانت ستتم إقالته بعد موسمه الاول مع الميرنغي في حال عدم قيادته الفريق للتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.

وقال أنشيلوتي في مقابلة مطولة مع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: ""أن تتم إقالتك فهذا جزء من العمل، ولكن إذا سألتني عن إقالتي من ريال مدريد فيمكنني القول بأن النادي لم يكن على حق ولم يتخذ القرار السليم".

وأضاف "كنت مستاء جدا وشعرت بخيبة أمل، لأنه كان لدي علاقة رائعة مع اللاعبين، لقد استمتعت حقا في تدريب هذا الفريق، لقد كان فريقا جادا ومهنيا".

وتابع "عند استلامي المهمة كنت أعرف أنه ستتم اقالتي بعد موسمي الأول فيما لو أتمكن من قيادة الفريق للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، كان يمكن أن أقرر عدم التوقيع ولكن ريال مدريد هو النادي الأكبر في العالم".

وأردف المدرب الإيطالي قائلا: "بالتأكيد يتم الحكم على المدرب بناء على النتائج، ولكن لا يمكنك الفوز بالألقاب في كل سنة، وخاصة في إسبانيا هناك أحد أفضل الفرق في العالم هو برشلونة، ولديك فريق ثالث هو أتليتيكو مدريد الذي ينافس بقوة".

وأضاف "عملي في مدريد كان الأصعب، كان هناك الكثير من الضغط، ضغط أكبر عما كان عليه مع ميلان، هل كانت خسارة نهائي دوري الابطال في 2005 أمام ليفربول أسوأ تجربي لي؟، تصور ما تعنيه الخسارة 4-0 في ديربي مدريد، هذا الموسم فزنا بـ22 مباراة متتالية، وتم نسيان كل ذلك في 7 فبراير/شباط عندما خسرنا 4-0 أمام أتلتيكو".

من جانب آخر ألمح المدرب الإيطالي لإمكانية إشرافه على أحد فرق الدوري الإنكليزي، والذي يحب طريقة الأداء فيه، مبديا عدم ممانعته لقيادة تشيلسي، في حال رحيل البرتغالي جوزيه مورينيو عنه، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن إدارة النادي اللندني لن تقيل "سبيشال وان" من منصبه، معتبرا أن ذلك هو القرار السليم.

وفي رده على سؤال بخصوص إمكانية توليه تدريب منتخب بلاده، قال ساخرا: "إن ذلك الأمر قد يحصل في عام 2030.

وختم أنشيلوتي المقابلة بالحديث عن التقارير التي ربطته بالإشراف على تدريب ليفربول الإنكليزي قبل تعيين المدرب الألماني يورغن كلوب، وقال: "أعتقد أن ليفربول فريق جيد، لديهم بعض اللاعبين الشبان الجيدين حقا - كوتينهو، فيرمينو، وبنتيكي، وعليه إيجاد لاعب أكثر خبرة مثل جيرارد أو كاراجر ليكون نموذجا للفريق، ولكي يكون أكثر ندية، ولكن لم يكن هناك تفاوض معهم".&