بات المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني أقرب للرحيل عن بطل أوروبا أكثر من أي وقت مضى، وذلك بعد خروج الفريق الملكي خالي الوفاض من الموسم الحالي، بعد إقصاء الفريق من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على يد يوفنتوس الإيطالي، وتقلص حظوظه في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.

وذكرت شبكة "سبورت ميدياسيت" الإيطالية أن أنشيلوتي الذي يمتد عقده حتى يونيو 2016 مع ريال مدريد، وقع على عقد مبدئي مع نادي مانشستر سيتي الإنكليزي للإشراف عليه في الموسم المقبل في حال أنهى المدرب الإيطالي ارتباطه بالنادي الملكي.

ووفقا للشبكة الإيطالية فإن المدرب الإيطالي وقع على عقد "غير ملزم" مع النادي الإنكليزي، ليضمن لأنشيلوتي تأمين مستقبله قبل الانتقال للسيتيزين، بمعني أنه سينتظر أمل البقاء، أما في حالة الاستقرار على الرحيل فستكون وجهته المقبلة ملعب الاتحاد لخلافة المدرب التشيلي مانويل بيليغريني.

وأشار نفس المصدر إلى أنه من المتوقع أن تتضح الأمور أكثر في الأيام القادمة حول مستقبل المدرب الإيطالي الذي خرج خالي الوفاض في الموسم الحالي بعد تتويجه بغالبية الألقاب مع الفريق الملكي في الموسم الماضي.

وأضاف التقرير أن المدرب الإيطالي كان يتوقع بشكل كبير أن تتم اقالته ويتعرض لعاصفة من الانتقادات بعد خروج ريال مدريد من دوري أبطال أوروبا على يد يوفنتوس الإيطالي، وبالرغم من ذلك إلا أن إدارة النادي الملكي لم تتخذ أي قرار فوري بعد الإقصاء الأوروبي، لكنها قد تأخذ بعض الوقت لاتخاذ قرار الإقالة أو الاستمرار بشكل رسمي.

وكانت صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية قد ذكرت في شهر مارس الماضي، أن إدارة النادي الإنكليزي منحت المدرب الإيطالي مهلة لاتخاذ قراره بالموافقة على تدريب الفريق من عدمها.

وبعد الإقصاء الأوروبي، اعرب العديد من اللاعبين أصحاب الوزن الثقيل في ريال مدريد مثل سيرجيو راموس ومارسيليو عن رغبتهما في مواصلة المدرب الإيطالي، في الوقت الذ زاد فيه إيميليو بوتراغينيو مدير العلاقات المؤسسية لريال مدريد من حدة الغموض حول مستقبل المدرب الإيطالي.

وكانت تقارير صحفية قد ذكرت مؤخرا أن المدرب الألماني يورغن كلوب الذي سيترك تدريب فريق بوروسيا دورتموند نهاية الموسم الحالي هو الأقرب لخلافة أنشيلوتي ليقود الفريق في الموسم المقبل.

&