يبدو أن المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني أقرب للرحيل عن بطل أوروبا أكثر من أي وقت مضى، وذلك بعد خروج الفريق الملكي من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على يد يوفنتوس الإيطالي.
&
وفقد الفريق الملكي لقبه بتعادله مع فريق السيدة العجوز 1-1 في إياب نصف نهائي المسابقة الأوروبية على ملعب "سانتياغو برنابيو"، بعدما كان قد خسر مواجهة الذهاب في تورينو بهدف مقابل هدفين.
&
وربما يكون المدرب الإيطالي أول ضحايا نادي ريال مدريد هذا الموسم، خصوصا بعد خروج الفريق الملكي من دوري الأبطال وتقلص حظوظه بشكل كبير في التتويج بلقب الدوري الإسباني مع تبقي جولتين على انتهاء المسابقة، ما يعني أن ريال مدريد سيخرج من الموسم الكروي الحالي خالي الوفاض بعد أن كان قد خرج من كأس ملك إسبانيا.
&
وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية أن مباراة يوفنتوس قد تكون الأخيرة للمدرب الإيطالي مع ريال مدريد هذا الموسم بعدما قرر الاتحاد الاسباني لكرة القدم معقابته بالإيقاف لمباراتين بسبب اهانته للحكم كلوس غوميز &الذي أدار مباراة فريقه أمام فالنسيا الأسبوع الماضي، ما يعني انتهاء موسم أنشيلوتي.
&
ووفقا للصحيفة فإن رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز يفكر جديا في عدم تجديد عقد المدرب الإيطالي وجلب مدرب جديد لقيادة الفريق في الموسم المقبل.
&
وأشارت الصحيفة إلى أن المدرب الألماني يورغن كلوب الذي سيترك تدريب فريق بوروسيا دورتموند نهاية الموسم الحالي هو الأقرب لخلافة أنشيلوتي ليقود الفريق في الموسم المقبل.
&
وتسعى إدارة النادي الملكي للتعاقد مع المدرب الإيطالي ليس إعجابا بقدراته التدريبية فحسب، بل لاعتباره أيضاً ماركة مميزة بين مدربي كرة القدم الأوروبيين لها وزنها من الناحية التسويقية.
&
ويبدو أن ريال مدريد سيجد منافسة شرسة على التعاقد مع المدرب يورغن كلوب وتحديدا من قبل نادي بايرن ميونيخ الألماني الذي قد ينهي عقد مدربه الحالي الإسباني بيب غوارديولا بسبب تراجع مستوى الفريق البافاري في الفترة الأخيرة.
&
من جهتها وسائل الإعلام الإسبانية تكهنت باحتمالية خلافة أسطورة كرة القدم الفرنسية زيد الدين زيدان، للمدرب الإيطالي في تدريب ريال مدريد في الموسم المقبل، خصوصا وأن "زيزو" الذي يشرف على تدريب الفريق الرديف لريال مدريد "كاستيا"، يطمح يوما ما لتدريب الفريق الملكي الأول.
&
كما ظهر أيضا من بين الأسماء المرشحة لتدريب الفريق الأبيض، اسم المدرب الإسباني رافائيل بينيتيز المدير الفني الحالي لنابولي الإيطالي.
&
&