تجلى الجانب الإنساني الراقي للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني أكثر من مرة من خلال المشاريع الإنسانية التي يتبناها بالإضافة إلى مساهماته التي لا تنقطع لتعليم الأطفال والتكفل بعلاج الفقراء منهم، ودعمه لمراكز محاربة مرض السرطان وتطوير المناطق الفقيرة.

اللاعب الأفضل في العالم قام بلفتة إنسانية رائعة جديدة تدل على إنسانيته وأخلاقه الرفيعة، وذلك بعدما وافق على مقابلة طفل لبناني فقد والديه في الانفجارات التي ضربت العاصمة اللبنانية بيروت مؤخرا.

ووقع تفجيرين انتحاريين الأسبوع الماضي في منطقة برج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت، أديا الى مقتل 41 شخصا وجرح نحو مئتين آخرين، وكان من بين الجرحى الطفل حيدر مصطفى الذي فقد والديه في التفجير الإرهابي.

وتداول مغردون صورا للطفل اللبناني داخل المستشفى وهو يرتدي قميص ريال مدريد الإسباني، وتبين لاحقا أنه من عشاق النادي الملكي ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، الأمر الذي دفع رواد مواقع التواصل الاجتماعي لتدشين هاشتاق يحمل عنوان CristianoMeetHaidar أو كريستيانو_قابل_حيدر، طالبوا من خلاله بتحقيق حلم الطفل اللبناني بمقابلة النجم البرتغالي.

ونشرت صحفية لبنانية تدعى رنا الحربي صورا للطفل حيدر مصطفى بقميص النادي الملكي عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وأعلنت لاحقا أن قصة الطفل حيدر وصلت صداها إلى النجم البرتغالي الذي وافق على مقابلته في العاصمة الإسبانية من دون تحديد موعد اللقاء.

وهذه ليست المرة الأولى التي يظهر فيها رونالدو الجانب الإنساني في شخصيته، ففي العام الماضي أعلن عن تبرعه بمبلغ 6000 يورو ثمن علاج وعملية الطفل أريك أورتيز كروز البالغ من العمر 10 أشهر والذي ولد بإعاقة دماغية نادرة.

كما سبق له أن استعان بصفحته الشخصية على "فيسبوك" ، وذلك للتعريف بحالة الطفلة مارجريدا كيروش المولودة بدبي الاماراتية، وتعاني من مشاكل في النمو بسبب الولادة المبكرة.

وفي عام 2004 سافر النجم البرتغالي إلى أندونيسيا لمساعدة ضحايا زلزال تسونامي، وذلك بعدما رأى شابا يرتدي قميص يحمل اسم رونالدو.

&