&يتألق الظهير الأيمن البرازيلي دانييل ألفيس بشكل بارز مع ناديه برشلونة الإسباني من بداية الموسم الحالي ويقدم مستويات لافتة على صعيد صناعة اللعب.

وخلال الشوط الأول من مباراة برشلونة وريال سوسييداد على ملعب كامب نو ضمن الجولة الـ13 من الدوري الإسباني، منح ألفيس تمريرين حاسمتين لزميليه نيمار دا سيلفا ولويس سواريز ليتقدم البارسا بثنائية نظيفة قبل أن يضيف الفريق هدفين آخرين في الشوط الثاني.
&
وجاء هدفا نيمار وسواريز إثر عرضيتين مثاليتين من الظهير المخضرم دانييل ألفيس ليصنع هدفين في مباراة واحدة قبل أن يريحه المدرب لويس إنريكي مع حلول الدقيقة 60 من عمر اللقاء لإدخار مجهوداته في اللقاءات المقبلة في الليغا ومونديال الأندية.
&
وكان ألفيس قريباً جداً من مغادرة برشلونة في فترة الانتقالات الصيفية الماضية لكنه جدد في نهاية الأمر لمدة موسمين مع إمكانية التمديد لموسم ثالث.
&
وعلى الرغم من التوقيع مع مواطنه دوغلاس بيريرا والتعاقد مع الإسباني أليكس فيدال في مركز الظهير الأيمن إلا أن ألفيس يرفض فكرة التخلي عن مركزه في التشكيلة الأساسية بسبب أدائه الرائع مع برشلونة هذا الموسم.
&
ورفع برشلونة رصيده من النقاط إلى 33 نقطة محافظاً على فارق النقاط الحالي -4 نقاط- مع مطارده أتلتيكو مدريد الذي حقق فوزاً هزيلاً على إسبانيول بهدف نظيف أحرزه الفرنسي أنطوان غريزمان.
&