أعلن نادي برشلونة الإسباني رسمياً عن أن نجمه البرازيلي داني ألفيس وافق على اقتراح النادي لتمديد عقده لموسمين إضافيين.

وذكر النادي الكاتالوني عبر موقعه على شبكة الإنترنت أن ألفيس قبل اقتراح تجديد عقده الذي ينتهي في 30 حزيران من هذا العام.&

الاتفاق الجديد بين الطرفين سوف يستمر لمدة موسمين آخرين، حتى 30 يونيو 2017، مع خيار موسم ثالث اختياري.

وجاء الإعلان عن تمديد العقد بعد ساعات قليلة من مطالبة نائب المدير الرياضي بنادي برشلونة، جوردي ميستري، اللاعب البرازيلي باتخاذ قرار سريع حول مستقبله وتقديم رد على عرض تجديد التعاقد المقدم له.

وكان الفيش انتقل الى برشلونة قادما من اشبيلية عام 2008 ودافع عن الوان الفريق الكاتالوني في 343 مباراة اي اكثر من اي لاعب اجنبي اخر في تاريخ النادي.

وسيخوض ألفيس في الموسم المقبل الموسم الثامن له في كامب نو وهو أحد سبعة لاعبين في صفوف برشلونة أحرزوا الثلاثية (الدوري والكأس المحليان ودوري ابطال اوروبا) مرتين عام 2009 وفي نهاية الموسم الحالي.

وأحرز ألفيس خلال مشواره مع الفريق الكاتالوني 19 لقبا وهي: (لقب الليغا 5 مرات، لقب دوري الأبطال 3 مرات، لقب كأس إسبانيا 3 مرات، لقب كأس السوبر الإسباني 4 مرات، ولقبين في كأس السوبر الأوروبي، ومثلهما في كأس العالم للأندية).

وكان ألفيس قد أثار الشكوك حول مستقبله بعدما رأى انه "محتقر" من قبل ادارة النادي الكاتالوني، حيث قال في مؤتمر صحافي الشهر الماضي: "اشعر بأني محتفر قليلا في النادي. مستقبلي امر مجهول، وقدماي ما زالتا في الفريق، لكن قدما ونصف القدم خارجه".

وتابع "لدي خيارات عديدة ادرسها وسأتخذ القرار بعد نهائي دوري ابطال اوروبا" في 6 حزيران/يونيو ضد يوفنتوس الايطالي.

كما اتهم المدافع البرازيلي النادي الكاتالوني بانه كان يرغب برحيله قبل ان يبدل رأيه بعد العقوبة التي فرضت على برشلونة (والمستمرة حتى كانون الثاني/يناير 2016) بحرمانه من التعاقد، ونظرا للاداء الجيد الذي قدمه في نهاية هذا الموسم.

&