&أوضح تقرير لصحيفة " سبورت " الكتالونية في نسختها الإسبانية ان المدافع البرازيلي لنادي برشلونة الظهير الأيمن داني الفيس تحصل في الفترة الأخيرة على جملة من العروض المغرية من قبل أندية أوروبية تسعى للتعاقد معه في الانتقالات الصيفية المقبلة في حال قرر عدم تمديد عقده مع البارسا و الذي ينتهي في الـ 30 من شهر يونيو المقبل.

وكشفت الصحيفة الكتالونية بأن ست أندية أوروبية &اتصلت بوكيل أعمال اللاعب و قدمت له عروضا لينتقل إلى أحد هذه الاندية الصيف المقبل ، وهذه الأندية هي مانشستر يونايتد و ليفربول من إنكلترا وإنتر ميلان و يوفنتوس من إيطاليا و باريس سان جيرمان الفرنسي و بروسيا دورتموند الالماني .
&
و ترغب الأندية الستة بإستغلال الوضعية القانونية للمدافع البرازيلي من أجل التعاقد معه رغم بلوغه سن الـ 32 عاماً في شهر مايو المقبل في ظل شح سوق الانتقالات من اللاعبين المميزين في مركز الظهير الأيمن .
&
وأشارت الصحيفة بأن انقضاء عقده مع برشلونة بنهاية الموسم يسمح لأي نادٍ بفتح مفاوضات معه قبل ستة أشهر عن نهاية العقد وفق ما تنص عليه لوائح الاتحاد الدولي حتى تتاح الفرصة للاعب لحسم مستقبله ، كما ان الغموض الذي يكتنف علاقة الفيس بناديه الحالي ساعد الأندية الأوروبية على طلب وده والتعاقد معه مجاناً.
&
و بحسب تقارير إعلامية واردة من بلاد الاندلس فأن الفيس لا يزال يفضل الاستمرار مع البارسا &و يمنح عرضه الأولوية عن أي عرض آخر غير انه يشترط الحصول على عرض مقبول لتمديد عقد إقامته في النيوكامب ، فمن الناحية المالية فأن ألفيس يريد راتباً سنوياً لا يقل عن ستة ملايين يورو ، و من ناحية المدة فأنه يريد عقداً مدته ثلاثة مواسم تسمح له بتعليق حذاءه في برشلونة و هو في سن الخامسة والثلاثين .
&
و يبدو أن إدارة البلوغرانا &و معها المدرب لويس انريكي &لا تمانع في بقاء المدافع الأيمن &غير انها تريده وفق شروطها هي وليس وفق شروط اللاعب ، إذ ترغب في تقليص الراتب السنوي لحدود الخمسة ملايين يورو ، مع إقامة لا تزيد عن الموسمين تفادياً لتراجع مستواه مع تقدم عمره.
&
و في حال قرر الفيس ترك برشلونة فأن الخيار الأقرب له هو الانتقال إلى باريس سان جيرمان الفرنسي والذي يلعب له عدد من مواطنيه وزملائه السابقين في المنتخب على غرار ثياغو سيلفا و ماكسويل و دافيد لويز الذين طالما حاولوا إقناعه بالانتقال إلى حديقة الأمراء حيث تنتظره مزايا مالية هامة ، كما ان خوض تجربة في الدوري الإنكليزي حلم يريد الفيس تحقيقه قبل الاعتزال لذلك لا يستبعد ان ينضم لمانشستر يونايتد الإنكليزي .
&
الجدير ذكره بأن ألفيس مردوداً عالياً في المباريات الأخيرة مع برشلونة خاصة في مواجهة الكلاسيكو ضد ريال مدريد في الدوري المحلي حيث كان وراء هدف الانتصار الذي سجله المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز بتمريرة سحرية لا يجيدها سوى البرازيليين &، كما انه حجز مكانته في التشكيل الأساسي للمدرب لويس انريكي و لعب أساسيا اغلب المباريات الخمسين المحلية و القارية &التي خاضها الفريق هذا الموسم بالرغم من ان أسمه كان مدرجا على لائحة اللاعبين المغادرين قبل إنطلاقة الموسم الحالي غير ان فشل صفقة مواطنه دوغلاس &رفع من اسهمه.