أكد فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني أن ناديه لم يرتكب أي مخالفة قانونية بشأن إشراك لاعبه الروسي دينيس تشيريشيف خلال المباراة التي فاز بها الفريق الملكي على قادش 3-1، في ذهاب الدور الأول من مسابقة كأس إسبانيا.

وكانت تقارير إسبانية ذكرت أن &ريال مدريد يواجه خطر الإقصاء من مسابقة كأس ملك إسبانيا، وذلك بسبب ارتكابه خطأ إدارياً فادحاً تمثل في إشراك لاعبه الروسي دينيس تشيريشيف على الرغم من عقوبة الإيقاف المفروضة على اللاعب لجمعه 3 بطاقات صفراء مع فريقه السابق فياريال الذي كان معاراً إليه من النادي الملكي.

ووفقا للتقارير فإن اللاعب الروسي شارك في اللقاء على الرغم من تلقيه 3 بطاقات صفراء في البطولة الموسم الماضي حين كان يلعب في صفوف فياريال على سبيل الإعارة، حيث كانت البطاقة الأولى أمام ريال سوسييداد والثانية أمام خيتافي فيما كانت الثالثة أمام برشلونة، وبالتالي كان يتعين عليه الإيقاف مباراة واحدة وبالتالي الغياب عن مباراة الذهاب ضد قادش.

&وقال بيريز في مؤتمر صحفي عقده مساء الخميس في ملعب سانتياغو برنابيو عقب انتهاء اجتماع مجلس ادارة النادي: "لا يمكن معاقبة ريال مدريد؛ كون قانون العقوبات ينص على إخطار اللاعب والنادي، ولكن هذا الأمر لم يحدث في حالة تشيرشيف"، مشيرا إلى أن قانون العقوبات يبين أن اللاعب إذا لم يتم إبلاغه بعقوبة ما، لا يمكن تطبيقها عليه.

وأبدى رئيس النادي الملكي ثقته الكاملة بنجاح ريال مدريد بكسب القضية، مشيرا إلى أنه سيتوجه إلى المحكمة لإيمانه بحق الريال في الدفاع عن نفسه، وقال: "مندوب الفريق والمدير الرياضي لم يرتكبا أي خطأ يذكر، نحن متأكدون من ذلك، لم يصلنا شيء بخصوص العقوبة، كان على الاتحاد أو نادي فياريال اطلاعنا على هذا الأمر".

وأضاف بيريز "يقولون انهم أرسلوا اخطاراً لنا وهذا غير صحيح، نحن تحدثنا مع الاتحاد واخبرونا بأنهم لم يرسلوا أي اخطار لنا"

وتابع "لقد أوصيت المدرب بينيتيز للتحقق من كل شيء بنفسه قبل المباراة، ولم يكن هنالك أي تقصير من جانب العاملين في ريال مدريد وكل شيء سار وفق للقوانين".

من جانب آخر تطرق بيريز للحديث عن مهاجم الفريق الفرنسي كريم بنزيمة المتهم بقضية ابتزاز لزميله في المنتخب ماتيو فالبوينا، وقال: "لا يجب الحكم عليه قبل ان تتم ادانته، يجب تركه الآن، الجميع يرتكب الأخطاء، أعتقد أن ساركوزي هو الشخص الوحيد الجيد في قضية اللاعب".

&