أصدر نادي ريال مدريد الاسباني بيانا رسميا للرد على قاضي لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني لكرة القدم بالاستبعاد من مسابقة كأس اسبانيا لاشراكه الروسي دينيس تشيريشيف الموقوف.

وشدد النادي الملكي في بينه الذي تشره على موقعه على شبكة الإنترنت على أن القاضي بنفسه اعترف ان اللاعب الروسي لم يتلقى اخطار بعقوبته، وهو الامر الذي اكده النادي الملكي في المؤتمر الصحفي الذي ظهر فيه الرئيس فلورنتينو بيريز.

وجاء في بيان النادي الملكي: "أقرّ قاضي لجنة المسابقات ان اللاعب دينيس تشيريشيف لم يتلقَ إخطارا شخصيا بالعقوبة".

وأضاف "تلقى نادي ريال مدريد قرار قاضي لجنة المسابقات اليوم، واستنتج عقب تحليل القرار بان القاضي يعترف فيه بان الاتحاد الاسباني لكر القدم لم يبلّغ اللاعب تشيريشيف شخصيا بالعقوبة، وهي الطريقة الوحيدة لدخول العقوبة حيز التنفيذ، وفق ما تنص عليه المادة 41.2 في القانون التأديبي للاتحاد".

وختم البيان "وفي ضوء ذلك، يعلن نادي ريال مدريد عزمه المضي قدما في الدفاع عن موقفه واتخاذ جميع الخطوات اللازمة قانونيا مع القناعة التامة بان القرار النهائي سيصب في صالح النادي".

وكان الاتحاد الاسباني لكرة القدم قد عاقب الجمعة نادي ريال مدريد بالاستبعاد من مسابقة كأس اسبانيا لاشراكه الروسي دينيس تشيريشيف الموقوف.

واعتبر القاضي المكلف الاشراف على المسابقة ريال مدريد خاسرا في المباراة التي فاز فيها على قادش 3-1 في ذهاب دور ال16 الاربعاء.

ويملك النادي الملكي حق استئناف هذا القرار في مهلة 10 ايام.

وكان تشيرتشيف نال 3 بطاقات صفراء في المسابقة الموسم الماضي مع فياريال الذي كان معارا اليه، واشركه المدرب رافايل بينيتيز بهدف اراحة بعض الاساسيين، وشاءت الصدف ان يفتتح التسجيل قبل ان يستبدله مطلع الشوط الثاني بعدما علم بنبأ عدم اهليته للعب.