&كشفت دراسة إحصائية قامت بها شركة عالمية متخصصة أنّ البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني السابق لفريق تشيلسي الإنكليزي، لا يزال يتربع على عرش قائمة أفضل المدربين في تاريخ مسابقة الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وبحسب الإحصائية التي أعدتها شركة "أوبتا" العالمية المتخصصة في تحليل البيانات الرياضية، فان مورينيو يعتبر صاحب أفضل معدل نقاط متحصل عليها في الدوري الإنكليزي لكرة القدم، بمعدل 2.19 نقطة في المباراة الواحدة،بحيث قاد فريق تشيلسي في 212 مباراة حقق الفوز خلالها في 140 مباراة، وتعادل في 44، بينما خسر في 28 مباراة.
&
وتقدم مورينيو قائمة أفضل المدربين في تاريخ مسابقة "البريمرليغ"، على أسطورة نادي مانشستر يونايتد، الأسكتلندي السير ألكس فيرغيسون ، الذي يملك معدل 2.16 نقطة في المباراة الواحدة.
&
وجاء المدرب الحالي لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي، مانويل بيليغريني، في المركز الثالث بمعدل 2.14 نقطة في المباراة الواحدة.
&
وتواجد في المراتب التالية كل من الإيطاليين كارلو أنشيلوتي ( تشيلسي) و روبرتو مانشيني (مانشستر سيتي) و الفرنسي آرسين فينغر، المدرب الحالي لنادي آرسنال.
&
الجدير بالذكر أنّ جوزيه مورينيو قد تمت إقالته من تدريب نادي تشيلسي، الخميس، بعد تراجع أداء ونتائج فريق "البلوز" في الموسم الحالي، على الرغم من قيادته النادي اللندني للتتويج بلقب الدوري الممتاز في الموسم الماضي.&