قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كشف الموقع الرسمي للدوري الإسباني لكرة القدم على شبكة الإنترنت، عن اللاعبين الأكثر تسديدا على المرمى في الليغا هذا الموسم بعد مرور 16 جولة على المسابقة.

ووفقا للإحصائية فإن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، يعتبر أكثر اللاعبين تسديدا على مرمى المنافسين في الليغا هذا الموسم حتى الآن.

وأظهرت الإحصائية أن رونالدو نفذ 106 تسديدات منها 42 تسديدة على المرمى، ونجح في تسجيل 12 هدفا، بمعدل هدف من كل 8.75 تسديدة.

وتبين من خلال الإحصائية أن التسديدات التي نفذها رونالدو هي نفس عدد التسديدات التي نفذها مهاجمي برشلونة الأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار، حيث حيث سدد سواريز 55 تسديدة، في حين سدد نيمار 52 تسديدة.

وبالرغم من تفوق رونالدو في عدد التسديدات، إلا أن ثنائي برشلونة تفوق على النجم البرتغالي في الفعالية أمام المرمى، حيث سجل سواريز 13 هدفا من 55 تسديدة، بمعدل هدف من كل 4.23 تسديدة، في حين سجل 14 هدفا من 52 تسديدة، بمعدل هدف من كل 3.71 تسديدة.

ولا تبدو نسب رونالدو في التسجيل سيئة للغاية عند مقارنته مع غريمه التقليدي الأرجنتيني ليونيل ميسي، حيث شارك ميسي في 703 دقائق فقط بسبب غيابه عن برشلونة لحوالي شهرين بسبب الإصابة، واحتاج إلى 53 تسديدة ليسجل 5 اهداف فقط، بمعدل هدف من كل 10.6 تسديدة.

أما مانويل نوليتو مهاجم سيلتا فيغو فاحتاج إلى 51 تسديدة لتسجيل 8 أهداف، بمعدل هدف من 6.37 تسديدة، في حين احتاج ارتيز ادوريز مهاجم أتلتيك بيلباو لنفس العدد من التسديدات لتسجيل 10 أهداف بمعدل هدف من 5.1 تسديدة.

ويعتبر الفرنسي كريم بنزيمة نجم ريال مدريد المهاجم الأكثر فعالية في الدوري الإسباني، حيث سجل 11 هدفا من 37 تسديدة بمعدل هدف من كل 3.36 تسديدة.

أما النجم الويلزي غاريث بيل فقد&سجل 8 اهداف من 39 تسديدة، بمعدل هدف من كل 4.87 تسديدة.

&

شاهد الصورة:&
&

&

&&&

&
&