&يرى أغوستي بينيديتو المرشح المحتمل في الانتخابات الرئاسية القادمة لنادي برشلونة الإسباني، أنّ تعامل مجلسي الإدارة الحالي للنادي الكاتالوني برئاسة جوزيب ماريا بارتوميو والسابق برئاسة ساندرو روسيل مع ملف صفقة اللاعب البرازيلي نيمار كان "كارثياً وغير مقبولاً"، كما أعرب عن عدم رضاه على موقف النادي &في مواجهة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بسبب العقوبات التي وقعها عليه.

&ونقلت صحيفة "أس" الإسبانية عن بينديتو قوله: "نيمار لاعب استثنائي في حقيقة الأمر وسيصبح أحد أبرز النجوم في السنوات القادمة في برشلونة ولكن التعامل مع صفقة شرائه كان كارثياً وغير مقبولاً".
&
ويعتبر المرشح المحتمل في الانتخابات التي ستجري في نهاية الموسم الحالي والذي جاء في المركز الثاني في الانتخابات الماضية بعد روسيل أنّ هذه الصفقة تعد مثالاً صارخاً لغياب الشفافية وهو ما لا يمكن السماح به أو التغاضي عنه، على حد قوله.
&
وأضاف بينديتو مسترسلاً: "لا أحد يقول الحقيقة .. مبلغ الصفقة ارتفع من 17 إلى 57 ثم إلى 87 وأخيرا إلى 110 أو 115 مليون يورو .. نادي برشلونة أصبح متهماً بالتهرب الضريبي بسبب هذه الصفقة".
&
وأشار بينديتو إلى أنّ نادي برشلونة كان بإمكانه التعامل بشكل أفضل مع قضية العقوبات المفروضة عليه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بحرمانه من التعاقد مع لاعبين جدد حتى مطلع 2016 بسبب ارتكابه مخالفات في التعاقد مع لاعبين قصر في وقت سابق.
&
وأردف قائلاً: "من المؤكد أن النادي كان يستطيع تفادي الأخطاء التي تسببت في توقيع العقوبة".
&
وتابع: "كان يجب أن تستعد للتعامل مع الموقف عندما طالبك الفيفا بمعلومات معينة عن هذه الصفقات .. أعتقد أنّ أي مواجهة مع الفيفا ستتسبب بضرر كبير".
&
الجدير بالذكر أنّ قضية نيمار قد تسببت في استقالة ساندرو روسيل من رئاسة نادي برشلونة في يناير 2014، وقد عوضه في المنصب نائبه الأول، والرئيس الحالي جوزيب ماريا باتوميو.