افلت مانشستر يونايتد من الخسارة امام مضيفه وست هام يونايتد وانتزع تعادلا ثمينا 1-1 لم يكن كافيا لاستعادة المركز الثالث من ساوثمبتون الاحد في ختام المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
&
على ملعب "ابتون بارك" وامام 34499 متفرجا، كان وست هام الطرف الافضل اغلب فترات المباراة وكان في طريقه الى تحقيق فوز مستحق بهدف رائع لمدافعه السنغالي شيخو كوياتيه في الدقيقة 49، لكن لاعب الوسط الدولي الهولندي دالي بليند أنقذ فريق "الشياطين الحمر" من الخسارة بادراكه التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.
&
ويعتبر التعادل ثمينا لمانشستر يونايتد بالنظر الى مجريات المباراة التي اهدر فيها وست هام يونايتد عددا كبيرا من الفرص وشهدت تالق حارس مرمى الضيوف الدولي الاسباني دافيد دي خيا، لكن رجال المدرب الهولندي لويس فان غال فشلوا في استعادة المركز الثالث من ساوثمبتون الذي كان تغلب على مضيفه كوينز بارك رينجرز 1-صفر امس السبت في افتتاح المرحلة.
&
ورفع مانشستر يونايتد رصيده الى 44 نقطة مقابل 45 نقطة لساوثمبتون و 37 نقطة لوست هام يونايتد الثامن.
&
وضغط وست هام يونايتد بقوة منذ البداية وكاد يفتتح التسجيل في مناسبتين عبر الدولي الاكوادوري اينر فالنسيا الاولى من تسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة ابعدها دي خيا الى ركنية (14)، والثانية من تسديدة اكروباتية من مسافة قريبة ردتها العارضة (15).
&
وانقذ دي خيا مرماه من هدف محقق بابعاده بقدمه اليمنى راسية من مسافة قريبة لجيمس تومكينز قبل ان يشتتها الدفاع (33).
&
وكانت اول محاولة لمانشستر يونايتد تسديدة قوية للدولي الارجنتيني انخل دي ماريا من خارج المنطقة بين احضان الحارس الاسباني ادريان (40).
&
ونجح المدافع كوياتيه في افتتاح التسجيل عندما استغل كرة مرتدة من رأس واين روني أمام المرمى فروضها بيمناه من ثلاث لمسات واستدار وسددها قوية ارتطمت بروني وعانقت الشباك (49).
&
ورد الدولي الكولومبي راداميل فالكاو غارسيا بتسديدة قوية من خارج المنطقة بجوار القائم الايسر (50)، وأخرى للدولي الهولندي روبن فان بيرسي اثر تمريرة على طبق من ذهب من دي ماريا فهيأها لنفسه على صدره وسددها بيمناه بين يدي الحارس ادريان (54).
&
ورد ارون كريسويل كرة قوية من 20 مترا تصدى لها دي خيا بصعوبة (55)، ثم كاد المدافع كارل جنكينسون يفعلها من تمريرة عرضية من الجهة اليمنى مرت بجوار القائم الايمن لدي خيا (65).
&
ودفع فان غال بالدولي البلجيكي مروان فلايني مكان مواطنه عدنان يانوزاي، وأهدر فالكاو فرصة ذهبية لادراك التعادل بعدما تبادل الكرة مع فان بيرسي الذي هيأها له على طبق من ذهب داخل المنطقة فانفرد بالحارس ادريان وتابعها بجوار القائم الايمن (77).
&
وأنقذ الحارس ادريان مرماه من هدف التعادل بتصديه لتسديدة قوية لفان بيرسي من داخل المنطقة ابعدها بقدمه اليمنى قبل ان يشتتها الدفاع (83).
&
وحذا دي خيا حذو مواطنه ادريان وانقذ مرماه من هدف ثان بتصديه لتسديدة جارفيس، بديل فالنسيا، فارتدت منه الى كيفن نولان خارج المنطقة فسددها بقوة ابعدها الحارس الاسباني الى ركنية لم تثمر (88).
&
وتابع ادريان تألقه وأبعد تسديدة فلايني من مسافة قريبة الى ركنية (90).
&
ونجح بليند في ادراك التعادل من من تسديدة قوية بيسراه من داخل المنطقة سكنت الزاوية اليسرى للحارس ادريان (90 + 2).
&
وطرد مدافع مانشستر يونايتد لوك شو في الدقيقة الرابعة الاخيرة منه الوقت بدل الضائع لتلقيه الانذار الثاني.
&
بيرنلي ووست بروميتش البيون
&
ولم ينجح بيرنلي ووست بروميتش البيون بالدخول الى المنطقة الدافئة بعد تعادلهما 2-2.
&
ورفع وست بروميتش رصيده الى 23 نقطة في المركز الخامس عشر ومضيفه بيرنلي الى 21 نقطة في المركز السابع عشر.
&
على ملعب "تورف مور" وامام 16904 متفرجين، افتتح بيرنلي التسجيل مبكرا عبر اشلي بارنز (11) وضاعف زميله داني اينغز الارقام (32)، لكن الضيوف ردوا مرتين عبر الايرلندي الشمالي كريس برانت (45 + 1) والنيجيري براون ايديي (67).
&
نيوكاسل وستوك سيتي
&
واهدر نيوكاسل يونايتد فوزا في المتناول على ضيفه ستوك سيتي بعدما سقط في فخ التعادل 1-1 على ملعب "سانت جيمس بارك" وامام 47763 متفرجا.
&
وكان نيوكاسل في طريقه الى تحقيق فوزه الثاني على التوالي والتاسع هذا الموسم وانتزاع المركز العاشر من ضيفه عندما تقدم بهدف لجاك كولباك في الدقيقة 74 من تسديدة بيسراه من داخل المنطقة اثر تمريرة من الفرنسي موسى سيسوكو ارتطمت بالقائم الايمن وعانقت شباك الحارس البوسني اسمير بيغوفيتش.
&
لكن العملاق بيتر كراوتش حرمه من ذلك وجنب فريقه الخسارة العاشرة هذا الموسم بادراكه التعادل في الدقيقة الاخيرة بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية طويلة من الجهة اليمنى للمدافع الاميركي جوف كامرون وضعها ساقطة فوق الحارس الدولي الهولندي تيم كرول.
&
وبقي ستوك سيتي عاشرا برصيد 32 نقطة، ونيوكاسل في المركز الحادي عشر برصيد 31 نقطة.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- تشلسي 56 نقطة من 24 مباراة
&
2- مانشستر سيتي 49 من 24
&
3- ساوثمبتون 45 من 24
&
4- مانشستر يونايتد 44 من 24
&
5- توتنهام 43 من 24
&
&
شاهد أهداف مانشستر يونايتد وويست هام
&