يبدو ان العهد يسير بثبات نحو استعادة لقب الدوري اللبناني لكرة القدم بعدما واصل تخطيه فرق ذيل الترتيب بصعوبة اثر فوزه على مضيفه الاخاء الأهلي عاليه 2-1 الاحد في ختام المرحة السابعة عشرة.

وبات العهد يبتعد بفارق 6 نقاط عن النجمة الذي سقط الجمعة في فخ التعادل مع التضامن صور (1-1)، والانصار الفائز السبت على شباب الساحل (1-صفر)، وذلك قبل الدخول في الربع الأخير من الموسم والذي يشهد مواجهات صعبة ضد الفرق المنافسة.
&
وبدا العهد أفضل انتشاراً وسيطرة على وسط الملعب منذ البداية وافتتح التسجيل سريعا في الدقيقة الثامنة عبر الأوغندي دينيس ايغوما بتسديدة من مشارف المنطقة الى يسار الحارس ربيع الكاخي اثر كرة مرتدة من مدافعي الاخاء الأهلي (8).
&
لكن الفريق المضيف الذي يصارع للهروب من منطقة الهبوط، تمكن في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول من ادراك التعادل عندما احتسب الحكم المساعد ركلة جزاء بداعي لمسة يد غير واضحة على مدافع العهد حسين دقيق انبرى لها حسين طحان وسددها قوية متوسطة الإرتفاع الى يمين الحارس محمد حمود وسط اعتراضات كثيرة من لاعبي واداريي العهد (45+2).
&
وفي الشوط الثاني، اعتمد الاخاء على المرتدات فيما ضاعف العهد سيطرته خصوصاً بعدما أشرك المدرب محمود حمود ورقته الرابحة التونسي ايهاب المساكني، وتمكن المدافع خليل خميس من تسجيل هدف الفوز للعهد بعدما روض الكرة وسددها في سقف المرمى بطريقة مميزة اثر عرضية من عباس عطوي "أونيكا" (80).
&
وخطا الشباب الغازية خطوة كبيرة نحو بر الأمان بفوزه على ضيفه النبي شيت 3–1.
&
ودانت الافضلية طوال المباراة لأصحاب الأرض بالرغم من تأخرهم عبر هدف سجله السنغالي شيخ سامبا ديوك بعدما حول الكرة برأسه الى المقص الأيمن لمرمى الحارس علي ليلا اثر ركلة حرة ارسلها عرضية حسن حمود (17).
&
ولم ينعم الفريق البقاعي بهدفه سوى دقيقة واحدة إذ أدرك اسماعيل فاضل خطأ في مرمى فريقه التعادل للغازية حين حاول قطع الكرة اماميه أرسلها حسن علوية (18).
&
وفي الشوط الثاني أكد الغازية أفضليته وسيطر على المجريات وترجم المالي عبد الله كانوتيه الأفضلية الى تقدم &من تسديدة قوية من زاوية المنطقة عن الجهة اليمنى الى المقص الأيمن البعيد عن متناول الحارس علي الموسوي (57).
&
وعزز الكاميروني ستاندلي ايشابي فوز الغازية من تسديدة "ساقطة" من مشارف المنطقة إلى المرمى المشرع بعد تمريرة أمامية من حسن علوية (82).
&
- ترتيب فرق الصدارة: & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & &
&
1- العهد 41 من 17
&
2- النجمة 35 من 17
&
3- الأنصار 35 من 17
&
4- طرابلس 30 من 17
&
5- الصفاء 23 من 17