يواصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني استعراضه الهجومي في الدوري الإسباني هذا الموسم، فبعد مرور 27 جولة على مسابقة الليغا، نجح البرغوث في تسجيل 32 هدفا متربعا على صدارة هدافي المسابقة.

ونجح ميسي يوم السبت الماضي في تسجيل هدفي الفوز لفريقه في مرمى إيبار في المرحلة السابعة والعشرين، ليصل إلى الهدف رقم 32 وهو معدل تهديفي عالي جدا خصوصا في المباريات الأخيرة، ما جعله يتفوق تهديفيا على حوالي 14 فريقا من فرق الدوري الإسباني.

ميسي بهدفيه في مرمى إيبار انتزع ايضا صدارة ترتيب الهدافين من البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال ورفع رصيده الى 32 هدفا بعد ان كان عادله في المرحلة الماضية بهاتريك في مرمى رايو فايكانو.

وبالإضافة إلى ذلك فإن ميسي بات الآن يتقدم قائمة هدافي الدوريات الأوروبية في جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي، فضلا عن أن أرقامه بعد 27 جولة، جعلته يتساوى أو يتجاوز أرقام 14 فريقاً في الليغا.

ووفقا لاحصائية نشرتها صحيفة "سبورت" الإسبانية فإن هناك 6 فرق فقط تجاوزت النجم الأرجنتيني من حيث عدد الأهداف، أي سجلت أكثر من 32 هدفا وهي &(ريال مدريد، فالنسيا، أتلتيكو مدريد، إشبيلية وفياريال وبرشلونة).

أما الأندية التي سجلت نفس عدد الأهداف التي سجلها ميسي لوحده فهي (رايو فايكانو وإسبانيول).

وأظهرت الإحصائية أن ميسي يتفوق على تهديفيا على 12 فريق وهي (ملقة، ريال سوسيداد، سيلتا فيغو، إيبار، أتلتيك بلباو، خيتافي، إلتشي، ديبورتيفو لاكارونيا، فالنسيا، ألميريا، قرطبة وغرناطة).

وأشارت الصحيفة الكاتالونية إلى انه وفي حال تم تصنيف ميسي ضمن ترتيب الأندية من ناحية الأهداف، فإنه سيصنف على النحو التالي: 1 برشلونة (سجل 78 هدفا)، 2 ريال مدريد (75)، 3 أتليتكو مدريد (51)، 4 فالنسيا (48)، 5 إشبيلية (46) ، 6 فياريال (43) و7 ليونيل ميسي برصيد 32 هدفاً.

ولفتت الصحيفة إلى أن أرقام النجم الأرجنتيني لم تتوقف عن حد تسجيل الأهداف فقط، بل وصلت أيضا إلى صناعتها، فمهاجم برشلونة منح زملائه في الفريق الكاتالوني ما مجموعه 14 تمريرة حاسمة، وبالتالي فإنه بات صاحل أكبر عدد من الأهداف وكذلك صاحب أكبر عدد من التمريرات الحاسمة لزملائه، علما أنه في موسم 2011-2012، سجل 50 هدفاً في الدوري، بالإضافة إلى 19 تمريرة حاسمة.

&ويتبقى للنجم الأرجنتيني 11 مباراة في الدوري لتجاوز الرقم الخاص به، وعليه أن يسجل 18 هدفا في المباريات الـ 11 المتبقية لمعادلة هذا الرقم، و19 هدفا على الأقل لتحطيمه، وهو أمر صعب جدا لأنه من الصعب الحفاظ على متوسط تهديفي بأكثر من هدف في المباراة الواحدة.

ولكن بالنظر إلى أرقام ميسي في الفترة الأخيرة في المسابقات الأخرى بخلاف الدوري، فقد سجل ميسي 8 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وسجل 3 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة في كأس ملك إسبانيا، لتكون أرقام ميسي بشكل عام في موسم 2014-15على النحو التالي: سجل 43 هدفاً و قدم 20 تمريرة حاسمة في 39 مباراة.