تألق الأوروغوياني لويس سواريز في مباراة فريقه برشلونة الإسباني أمام مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي على ملعب بارك دي برينس ضمن ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وقاد الدولي الأوروغوياني فريق المدرب الشاب لويس إنريكي لفوز غالً وثمين على النادي الباريسي بثلاثة أهداف مقابل هدف منها ثنائية لنجم ليفربول الانكليزي السابق.
&
ووقع سواريز على هدف برشلونة الـ1000 في كافة المسابقات الأوروبية ليصبح الفريق الكتالوني ثاني فريق في القارة العجوز يصل إلى هذا العدد من الأهداف خلف غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الصدارة بـ1016 هدفاً.
&
كما أصبح سواريز أول لاعب من الأوروغواي يسجل هدفين اثنين في الأدوار الإقصائية في تاريخ مسابقة دوري الأبطال متفوقاً على مواطنه إدينسون كافاني الذي فشل في المقابل في إحراز أي هدف لفريقه الباريسي.
&
ورفع لويس سواريز رصيده من الأهداف مع برشلونة في البطولة القارية الشهيرة إلى ستة أهداف من أصل ستة مباريات لعبها في المسابقة منذ عودته من الإيقاف الذي فرضه الفيفا بسبب واقعة عضه لكيليني في مونديال البرازيل الأخير.
&
واقترب برشلونة بشدة من التأهل إلى نصف نهائي دوري الأبطال وبات يكفيه التعادل بأي نتيجة في مباراة الإياب على ملعب كامب نو الثلاثاء المقبل من أجل الوصول رسمياً إلى مربع الكبار.
&
&
&