سيواجه المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد الإسباني مشاكل كبيرة خلال مواجهة الفريق الملكي المرتقبة ضد جاره أتلتيكو مدريد الاربعاء على استاد سانتياغو برنابيو في اياب ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال أوروبا، وذلك في بسبب غياب الثنائي، الكرواتي المؤثر جدا لوكا مودريتش والويلزي غاريث بيل.

وكان ريال مدريد قد أعلن رسميا ان لاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش يعاني من التواء حاد على مستوى الركبة اليمنى، وسيغيب عن المباراة ضد &اتلتيكو مدريد، وكذلك الحال بالنسبة للويلزي غاريث بيل الذي سيغيب لعدة أسابيع، علما ان مودريتش عاد مؤخرا الى صفوف ريال مدريد بعد غياب نحو 5 اشهر بداعي الاصابة ايضا.

وعلى الرغم من الموقف الصعب الذي يمر فيه الفريق الملكي في ظل غياب اثنين من أبرز نجومه، إلا أن المدرب الإيطالي عليه اتخاذ القرار الصعب بالنسبة للديربي، حيث يسعى لكسر النحس الذي لازمه في المباريات الأخيرة عندما يواجه أتلتيكو مدريد.

وكان المدرب الإيطالي يأمل في الاعتماد على غاريث بيل في مركز الظهير الأيسر ليحل بدلا من البرازيلي مارسيلو الموقوف بسبب تراكم البطاقات الصفراء، لكنه وفي ظل غياب اللاعبين، فإن سيضطر للدفع بالبرتغالي فابيو كوينتراو.

ومن بين الخطط التي سيعتمد عليها المدرب الإيطالي لتفادي تأثير غياب النجمين لوكا مودريتش وغاريث بيل عن مواجهة الديربي المرتقبة، نشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية بعض من الحلول الممكنة لتعويض غياب الثنائي الخطير.

ووفقا للصحيفة المدريدية فإن أنشيلوتي وفي حال اعتماده على طريقة اللعب (4-3-3) فإنه يجب عليه وضع الثلاثي الألماني توني كروس والإسباني فرانشسكو ايسكو والكولومبي جيمس رودريغيز في خط الوسط، مع الدفع بالمكسيكي خافير هيرنانديز أو الشاب الإسباني خيسي رودريغيز بدلا من غاريث بيل.

أما في حالة اعتماد المدرب الإيطالي على طريقة اللعب (4-4-2) فعليه أن يلعب بثلاثي خط الوسط توني كروس وفرانشسكو ايسكو جيمس رودريغيز، بالإضافة إلى الألماني سامي خضيرة أو الإسباني أسير إيرامندي.

وأشارت الصحيفة إلى أنه مع صعوبة مهمة ريال مدريد في الدوري في ظل تبقي 6 جولات فقط، وسعيه للحفاظ على لقبه بطلا لدوري أبطال أوروبا، فإن تلك الخطط هي المناسبة لخوض ما تبقى من الموسم في انتظار عودة اللاعبين المصابين.

&