كشفت تقارير إعلامية ان نادي باريس سان جيرمان الفرنسي يحضر لتفجير قنبلة شديدة المفعول في الانتقالات الصيفية القادمة من شأنها إحداث ثورة في تركيبته البشرية و ذلك من خلال استهدافه التعاقد مع ثلاثة من ابرز اللاعبين في السوق العالمية في الوقت الحالي.

وكشف تقرير نشرته صحيفة " ليكيب ط الفرنسية فأن &بطل فرنسا يسعى لإبرام ثلاث صفقات نوعية في الميركاتو المقبل مع كل من الفرنسي بول بوغبا نجم يوفنتوس الإيطالي و المهاجم الأرجنتيني انخيل دي ماريا جناح مانشستر يونايتد الإنكليزي و هداف الدوري الفرنسي اليكسندر لاغازيت مهاجم اولمبيك ليون .

وبحسب الصحيفة الفرنسية واسعة الانتشار فأن القيمة الإجمالية للصفقات الثلاث ستصل لحدود الـ 200 مليون يورو وهو ما يعني أن إدارة النادي الفرنسي تخطط أيضاً لتسريح عدد هام من اللاعبين الحاليين من أجل إفساح المجال أمام قدوم الثلاثي و دون الإخلال بقواعد اللعب المالي النظيف الذي يفرض على اي نادٍ الييع قبل الشراء تفادياً لحدوث إفلاس للأندية الأوروبية .

و يتجاوز سعر نجم السيدة العجوز حدود الـ 70 مليون يورو ، و مع المنافسة المرتقبة بين الاندية الراغبة في ضمه ، فأن سعره يتوقع ان يصل إلى 100 مليون يورو ، أما الأرجنتيني دي ماريا فان سعره لن يقل هو الآخر عن الـ 75 مليون يورو ، وهي القيمة التي انتقل بها الصيف المنصرم من ريال مدريد إلى مانشستر يونايتد.

و في هذا السياق فأن إدارة سان جيرمان ترغب في مقايضة هداف ليون لاغازيت بالمهاجم الأوروغوياني ايدينسون كافاني الذي لم يجد ضالته في حديقة الأمراء منذ مجيئه من نابولي صيف عام 2013 ، كما ينتظر ان تشمل لائحة التسريحات الإيطالي ماركو فيراتي المطلوب بشدة في سوق انتقالات اللاعبين.

و يركز مسؤولو النادي الفرنسي جهودهم المالية و القانونية لخطف الموهبة الفرنسية بوغبا مهما كان سعره غير أن احلامهم يمكن ان تصطدم برغبة اللاعب في الانتقال إلى نادٍ آخر لتجسيد مشروعه الرياضي على غرار برشلونة أو تشيلسي أو حتى بايرن ميونيخ حتى و ان كان العرض المالي من حيث الراتب السنوي أقل تفاديا لتكرار تجارب مماثلة آلت إلى الفشل رغم انها كانت مغرية مالياً مع الأندية التي تراهن فقط على المال لجلب النجوم .

&