&يستعد المدير الفني لأتلتيكو مدريد الإسباني دييغو سيميوني بشكل جيد لمواجهتيّ جاره اللدود ريال مدريد في الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا من خلال التركيز الشديد على استغلال الركلات الثابتة وتنفيذها أيضاً بشكل ناجح للغاية كونها تعد أبرز نقاط الضعف في كتيبة المدرب الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي.


حازم يوسف-إيلاف: &شرع المدير الفني لنادي أتلتيكو مدريد الإسباني دييغو بابلو سيميوني في الاستعداد بشكل جيد لمواجهتيّ جاره اللدود ريال أنشيلوتي في إطار الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وكانت قرعة دور الثمانية من المسابقة الأوروبية الشهيرة قد أسفرت عن دربي مدريد جديد في الموسم الحالي واصطدم برشلونة الإسباني بباريس سان جيرمان الفرنسي فيما كانت المواجهتين المتبقيتين أقل سخونة بلقاء بايرن ميونيخ الألماني ويوفنتوس الإيطالي بكل من بورتو البرتغالي وموناكو الفرنسي على التوالي.
&
ويعكف "التشولو" على الاستعداد مبكراً للمواجهة المدريدية المرتقبة خاصة أن "أمجد الكؤوس الأوروبية" تعد البطولة المتبقية لـ"الروخي بلانكوس" في ظل ابتعاده عن صدارة الليغا وخروجه من ربع نهائي كأس الملك على يد برشلونة.
&
ويجهز سيميوني الذي أبان تكتيكياً عن تفوق كاسح على نظيره أنشيلوتي أسلحته الخاصة لضرب الدفاعات المدريدية ومحاولة الخروج بنتيجة إيجابية من مواجهة الذهاب الذي يحتضنها ملعب فيثنتي كالديرون معقل أتلتيكو مدريد من أجل الدخول في موقعة الإياب بشخصية قوية تُساهم في انتزاع بطاقة التأهل إلى نصف نهائي "ذات الأذنين".
&
وتكشف تدريبات أتلتيكو مدريد الأخيرة عن استعداد اللاعبين والتدرب جيداً على استغلال الركلات الثابتة ومحاول التسجيل في شباك القديس إيكر كاسياس.
&
وتعد الضربات الثابتة مصدر خطورة كبيرة على دفاعات النادي الملكي الذي دائماً ما يفشل في التعامل معها مثلما حدث أخيراً في كلاسيكو الليغا عندما نجح المدافع الفرنسي في برشلونة جيريمي ماثيو في تسجيل هدف التقدم برأسية رائعة إثر ركلة حرة مباشرة تولي تنفيذها البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي.
&
ويفقد لاعبو ريال مدريد التركيز لحظة تنفيذ الركلات الثابتة ما يدفعهم لارتكاب أخطاء في مراقبة المنافسين والسماح للخصوم بالوصول إلى الشباك بسهولة وهو ما حدث في أكثر من مناسبة خلال مواجهات دربي العاصمة الإسبانية هذا الموسم.
&
ويأمل أتلتيكو مدريد في مواصلة تفوقه اللافت على كتيبة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي هذا الموسم حيث التقيا حتى الآن في ست مواجهات وسيرتفع العدد إلى ثمانية بموقعتيّ دوري الأبطال.
&
وتمكن أتلتيكو مدريد من إلحاق هزيمتين برفاق القائد إيكر كاسياس في الدوري الإسباني بالإضافة إلى إقصاء الفريق الملكي من ثمن نهائي "الكوبا" بإسقاط الميرنغي في فيثنتي كالديرون وتعادل ثمين في سانتياغو برنابيو.
&
وكان رجال المدرب دييغو سيميوني قد استهلوا الموسم الحالي بالفوز بكأس السوبر الإسبانية على حساب زملاء الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو بانتصار غالٍ في الكالديرون وتعادل في قلعة البرنابيو.
&
يذكر أن ريال مدريد يحمل لقب دوري أبطال أوروبا بعدما قد نجح في تحويل تأخره بهدف نظيف إلى &فوز برباعية على جاره أتلتيكو في المباراة النهائية للنسخة السابقة التي امتدت للأشواط الإضافية وأقيمت على ملعب النور في العاصمة البرتغالية لشبونة.
&
ويُمني ريال مدريد النفس في أن يكون أول نادٍ في القارة العجوز يتمكن من الاحتفاظ باللقب القاري للمرة الثانية على التوالي فيما يطمح رجال سيميوني في الثأر من هزيمة نهائي لشبونة 2014 من خلال تجريد كتيبة أنشيلوتي من لقب "الأميرة الأوروبية".