أعلنت لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الاسباني لكرة القدم رسمياً إيقاف المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد لمباراتين، وذلك بعد اهانته الحكم كلوس غوميز &الذي أدار مباراة فريقه أمام فالنسيا مطلع الأسبوع الحالي.

ووفقا لصحيفة (أس) الاسبانية، فإن لجنة العقوبات التابعة للاتحاد الاسباني لكرة القدم عاقبت انشيلوتي بالإيقاف لمباراتين بسبب اهانته للحكم كلوس غوميز عندما نظر إليه وهو يصفق بعد نهاية مباراة فريقه امام فالنسيا التي انتهت بالتعادل 2-2 في الجولة السادسة والثلاثين من الليغا الإسبانية.

ولم يكتف أنشيلوتي بالتصفيق للحكم فقط في نهاية المباراة، بل توجه أيضا إلى مساعده في النفق المؤدي إلى غرف تبديل الملابس وكرر نفس التصرف معه.

وفي حال فشل إدارة النادي الملكي في تقديم الاستئناف ضد الحكم، فإن ذلك يعني انتهاء موسم المدرب الإيطالي في الليغا، وغيابه عن مواجهتي فريقه في المسابقة أمام اسبانيول في كورنيلا وخيتافي على استاد سانتياغو برنابيو في الجولتين المتبقيتين من الموسم.

وجاء في تقرير حكم لقاء فالنسيا مع ريال مدريد أن أنشيلوتي قام بالتصفيق له فور انتهاء اللقاء، قبل أن يقوم بالتصفيق لمساعده.

وتنص المادة 117 من النظام الداخلي للعقوبات: "إذا بدر من احد اللاعبين أو المدربين أي اشارات تدل على الاستهتار او ازدراء، يعاقب مع تعليق من مباراتين إلى 3 مباريات او فترة ايقاف تصل الى 30 يوم".

وبذلك تكون لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الاسباني لكرة القدم قد أوقعت على المدرب الإيطالي الحد الأدنى للعقوبة حسبما تفيد المادة رقم 17 من القانون التأديبي للاتحاد.

&