قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الاسباني رسميا اليوم الاثنين اقالة مدرب الفريق الايطالي كارلو انشيلوتي من منصبه، وذلك بعد الموسم الكارثي للفريق الملكي وخروجه خالي الوفاض.

وفشل أنشيلوتي في قيادة الفريق الملكي إلى اي لقب هذا الموسم بعد ان نجح في موسمه الاول في احراز كأس ملك اسبانيا ودوري ابطال اوروبا للمرة العاشرة، حيث خرج من كأس ملك إسبانيا على يد جاره أتليتكو مدريد، وخرج من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على يد يوفنتوس الإيطالي،&قل أن يخسر لقب الدوري الإسباني لمصلحة غريمه التقليدي برشلونة.

وكانت صحيفة "ماركا" الإسبانية ذكرت أن فلورنتينو بيريز التقى بعد ظهر اليوم مع كارلو انشيلوتي وأخبره بأنه لن يبقى مدربا للفريق في الموسم المقبل.

وقال بيريز في مؤتمر صحفي بمقر النادي بملعب سانتياغو برنابيو: "قررت ادارة النادي اقالة كارلو انشيلوتي من منصبه".

وأضاف "لا يمكن لأي شخص أن يتخيل كم كان قرارا صعبا للغاية، خاصة بالنسبة لمجلس إدارة النادي، ولكن كما أقول دائما نحن لم نأت الى ريال مدريد، لاتخاذ قرارات سهلة ولكن لأخذ تلك القرارات التي نعتقد أنها الأفضل للمؤسسة".
وتابع بيريز "أود أن اتقدم بالشكر لكارلو أنشيلوتي تقديرا للعمل الذي قام به خلال عامين، جلست مع كارلو قبل أن آتي إلى هنا، كل ما يمكنني قوله هو أنه شخص وجيه وشجاع ويتفهم الأمر، أنشيلوتي جزء من تاريخنا لأنه هو المدرب والذي كنا قاد الفريق لتحقيق العاشرة".

وختم بيريز قائلا: "نحن نعتقد أنه حان الوقت لمنح الفريق دفعة من أجل حصد بطولات جديدة، وأريد أيضا أن أعلن أن الأسبوع المقبل سنعلن اسم المدرب الجديد لريال مدريد".

وكان أنشيلوتي قد أكد في تصريحات لصحيفة "أس" الإسبانية أنه سيأخذ فترة راحة لمدة عام كامل لأسباب صحية، في حال قررت إدارة النادي الملكي الاستغناء عن خدماته، وقال: "في حال قرر ريال مدريد انهاء تعاقده معي، فإنني سأتوقف عن العمل لمدة عام لأنه لدي سبب جدي، أريد التوقف عن العمل والتفرغ لصحتي فأنا أعاني من مضايقات في الرقبة وتسبب لي ألما في يدي وقدمي، وبحاجة لعملية جراحية ولا أعرف كم من الوقت ستحتاج عملية عودتي".

واعترف المدرب الإيطالي أن بقائه في مدريد كان أمرا معقدا للغاية، وقال: "أنا بقيت لعامين بين مدريد وكندا وهذا شيء كان مرهق جدا وكان يكلف طاقة كبيرة فكنت آتي لتدريب ريال مدريد وأذهب لمنزلي من أجل حدث أخر رفقة العائلة".

وأضاف: "لن أتعاقد مع أي فريق في هذه الفترة، لأنني في حاجة ملحة للراحة والاسترخاء في كندا وخاصة مع آلام الرقبة".

من جانب آخر تطرق المدرب الإيطالي للحديث عن زيارة أدريانو غالياني المدير العام لنادي ميلان إلى مدريد، حيث تشير التقارير إلى أن غالياني سيلتقي أنشيلوتي لإقناعه بتدريب ميلان، وقال في هذا الصدد: "سيكون من دواعي سروري أن أدعوه للعشاء ولكن لا شيء يمكن أن يتغير ".

وأضاف "النادي الإيطالي الوحيد الذي سأدربه في حالة عودتي لإيطاليا سيكون ميلان، لكن في الحقيقة لن أكون قادرا على التدريب في هذه الفترة".

&