يبدو أن المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني أقرب للرحيل عن بطل أوروبا أكثر من أي وقت مضى، وذلك بعد خروج الفريق الملكي من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على يد يوفنتوس الإيطالي وفشله في التتويج بلقب الدوري الإسباني الذي حسمه غريمه برشلونة الأحد الماضي.

وربما يكون المدرب الإيطالي أول ضحايا إدارة نادي ريال مدريد هذا الموسم، خصوصا بعد خروج الفريق الملكي خالي الوفاض من الموسم الكروي الحالي وفشله في التتويج بأي لقب.

ونقلت صحيفة "أس" الإسبانية عن قناة "سكاي سبورتس" الإيطالية أن رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز يفكر جديا في عدم تجديد عقد المدرب الإيطالي وجلب مدرب جديد لقيادة الفريق في الموسم المقبل.

وذكرت الصحيفة المدريدية أن المدرب الإسباني رافائيل بينيتيز المدير الفني لنادي نابولي الإيطالي دخل قائمة المدربين المرشحين لخلافة أنشيلوتي في تدريب ريال مدريد في الموسم المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن مستقبل المدرب الإسباني يبدو بعيدا عن إيطاليا في الصيف المقبل بعد الموسم المخيب للفريق، حيث لم يحقق بينيتيز الأهداف المرجوة منه، حيث يحتل المركز الرابع في الدوري الإيطالي ولا يزال يصارع كي يضمن تأهله إلى دوري أبطال أوروبا، علما أنه فشل في التأهل إلى نهائي مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) بعد أن أقصي على يد دنيبرو دنيبروبرتوفسك الاوكراني المغمور.

وتسعى إدارة النادي الملكي للتعاقد مع المدرب الإسباني ليس إعجابا بقدراته التدريبية فحسب، بل لاعتبارات أخرى أهمها جنسيته الإسبانية وبحكم خبرته في الملاعب الأوروبية.

وبدأ بينيتيز مشواره التدريبي في ريال مدريد قبل أن يشرف على تدريب فالنسيا الإسباني ومن ثم ليفربول الإنكليزي الذي قاده للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبان كما سبق أه أن أشرف على تدريب إنتر ميلان الإيطالي وتشيلسي الإنكليزي.

وتأتي هذه التقارير بعد حوالي أسبوعين من تصريحات رئيس نادي نابولي اوريليو دي لورنتييس الذي أكد أن بإمكان المدرب الاسباني المرشح أيضا للاشراف على باريس سان جرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الانكليزي، "البقاء 5 سنوات اخرى" مع الفريق، مشيرا إلى أنه سيكون أسعد رجل في العالم في حال قرر البقاء.

جدير بالذكر أن بينيتيز ليس المدرب الوحيد المرشح للإشراف على ريال مدريد خلفا لأنشيلوتي في الموسم المقبل، إذ ذكرت تقارير إسبانية أن المدرب الألماني يورغن كلوب الذي سيترك تدريب فريق بوروسيا دورتموند نهاية الموسم الحالي وافق على عرض النادي الإسباني.
&