&نشرت صحيفة "ماركا" المدريدية تقريرا استعرضت فيه المبالغ المالية الضخمة التي صرفتها خزينة الريال في عهد رئيس النادي فلورنتينو بيريز سواء في فترته الأولى من عام 2000 وحتى عام &2006 أو في فترته الثانية من عام 2009 و حتى العام الجاري &ذلك من أجل تلبية مطالب واحتياجات سبعة مدربين بحسب اختياراتهم التكتيكية.

وكشف التقرير قيام بيريز بإبرام 34 صفقة بلغت قيمتها المالية الإجمالية 800 مليون يورو شملت فقط صفقات الموسم الأول لكل مدرب على اعتبار ان بعضهم لم ينهِ عامه الأول أو تمت إقالته من منصبه مع نهاية الموسم ، وآخرين امتدت فترة اقامتهم في سانتياغو بيرنابيو لأكثر من موسم وبالتالي فإن القيمة ارتفعت.
&
وبحسب الأرقام الواردة في التقرير فإن التشيلي مانويل بيليغريني – المدرب الحالي لمانشستر سيتي – كلف النادي أكبر ميزانية لتدعيم تركيبة الريال العناصرية خلال فترة انتقالات اللاعبين، على الرغم انه درب الفريق الملكي موسما واحداً 2009-2010 ، وهو العام الذي عرف إبرام النادي لأغلى الصفقات في تاريخه بقيمة مالية وصلت إلى 254 مليون يورو، توزعت من خلال التعاقد مع المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو&القادم&من مانشستر يونايتد الإنكليزي مقابل 94 مليون يورو، والبرازيلي ريكاردو كاكا القادم من ميلان الإيطالي لقاء 65 مليون يورو، والمهاجم الفرنسي كريم بن زيمة القادم من أولمبيك ليون&الفرنسي&نظير&35 مليون يورو، ولاعب الإرتكاز الإسباني تشابي ألونسو القادم من ليفربول الإنكليزي لقاء 30 مليون يورو ، فضلا عن صفقات الإسباني راؤول ألبيول التي بلغت 15 مليون وألفارو نيغريدز بـ 5&ملايين واستيبان غرانيرو مقابل 4 ملايين وألفارو أربيلوا بذات القيمة.
&
ورغم هذه التعاقدات المتعددة إلا أن الريال خرج في ذلك الموسم خالي الوفاض سواء على الصعيد المحلي أو القاري ليترك الهيمنة لغريمه برشلونة محلياً ولإنتر ميلان الإيطالي قارياً .
&
ويأتي بعد التشيلي المدرب الإيطالي المقال من منصبه كارلو انشيلوتي موسم 2013-2014 بميزانية قيمتها &172 مليون ونصف المليون يورو، توزعت على خمس صفقات فقط ، بداية&بصفقة&الجناح&الويلزي&غاريث&بيل من توتنهام هوتسبيرز مقابل 91 مليون يورو، وصفقة &آسير إيارامندي مقابل 39 مليون يورو وصفقة ايسكو مقابل 30 مليون ، أيضاً صفقة داني كارفاخال نظير 6 ملايين و&500 الف ، وصفقة كاسيميرو نظير 6 ملايين ، حيث تمكن الفريق بفضل هذه الصفقات الخمس من إحراز بطولتين ممثلة بكأس الملك ودوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة في تاريخه.
&
وجاء ثالثاً الإسباني فيسنتي كالديرون الذي استنزف خزينة النادي في موسمه الأول مع بيريز بميزانية بلغت قيمتها 118 مليون يورو، توزعت على صفقات البرتغالي لويس فيغو القادم من&الغريم&برشلونة&مقابل&61&مليون يورو ، والبرازيلي فلافيو كونسيساو من ديبورتيفو لاكورونيا لقاء 24 مليون و600 الف ، والفرنسي كلود ماكيليلي مقابل 15 مليون، و بيدرو مونيتيس مقابل 13 مليون&و400&الف ، وصفقة الأرجنتيني سانتياغو سولاري &نظير 3 ملايين و600 الف يورو ، حيث نجح الفريق بفضل هذه الصفقات في تحقيق لقب الدوري الإسباني.
&
وجاء رابعاً البرازيلي فاندرلي لوكسومبورغو موسم 2005-2006 ، بعدما رصد النادي للتعاقدات في عهده ما يصل إلى 90 مليون ونصف المليون يورو نظير ست صفقات، كانت من خلال التعاقد مع&الإسباني&سيرجيو راموس من اشبيلية لقاء 27 مليون يورو و البرازيلي روبينيو مقابل 25 مليون، &جوليو بابتيستا مقابل 20 مليون ، و سيسينهو مقابل 8 ملايين ، وكارلوس ديوغو مقابل 6 ملايين وبابلو غارسيا نظير أربعة ملايين و 500 الف يورو، إلا أنه وبالرغم من هذا البذخ في الإنفاق على التعاقدات إلا أن النادي الملكي فشل فشلا ذريعا و دخل في أزمة نتائج استمرت لغاية الموسم الموالي.
&
وبدوره أنفق البرتغالي جوزيه مورينيو موسم 2010-2011 ، من ميزانية النادي &ما قدر بـ73 مليون يورو من اجل انتداب ستة لاعبين جدد، هم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا مقابل 25 مليون يورو،&والألمانيان&سامي&خضيرة بـ 10 ملايين و مسعود أوزيل بـ15 مليون، وبيدرو ليون بـ 10 ملايين ، وريكاردو كارفاليو بثمانية ملايين ، وسيرجيو كاناليس مادرازو بخمسة ملايين.
&
و اكتفى ريال مدريد في موسمه الأول مع السبيشل وان في تحقيق كأس الملك بعدما فرض غريمه برشلونة بإشراف المدرب بيب غوارديولا هيمنته على الليغا الإسبانية وأبطال أوروبا.
&
وجاء سادساً المدرب الإسباني خوسيه انطونيو كاماتشو موسم 2004-2005 بعدما كلف خزينة النادي ميزانية قيمتها 57 مليون يورو من اجل جلب المدافعين الأرجنتيني والتر صامويل بـ25 مليون يورو، والإنكليزي&جوناثان وودغيت بـ 20 مليون والمهاجم الإنكليزي مايكل أوين بـ 12 مليون يورو من ليفربول الإنكليزي وكلها صفقات فشل من خلالها الريال في إحراز أي لقب في ذلك الموسم.
&
اما البرتغالي كارلوس كيروش فكان الأقل إنفاقا، بعدما اكتفى بصفقة واحدة في موسمه الأول والوحيد على رأس الجهاز الفني عام 2003-2004، وكانت مع الإنكليزي دافيد بيكهام من مانشستر يونايتد الإنكليزي مقابل 35 مليون يورو ، حيث لم يحرز الفريق المدريدي مع كيروش أي لقب.
&
وتبقى الجماهير المدريدية تترقب التعاقدات الجديدة التي سيقدم عليها الرئيس بيريز لتلبية الإحتياجات التي سيقدمها الإسباني رافائيل بنيتيز المدرب الجديد الوافد على سانتياغو بيرنابيو .