خرج النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا للدفاع عن نفسه ونفى صحة كل التقارير التي راجت مؤخرا حول إهانته للحكم التشيلي انريكي اوسيس بعد انتهاء مباراة المنتخب البرازيلي أمام نظيره الكولومبي في مسابقة كوبا اميركا لكرة القدم المقامة راهنا في تشيلي.

وكان الاتحاد الاميركي الجنوبي لكرة القدم قد أعلن الجمعة إيقاف النجم البرازيلي أربع مباريات وفرض عليه غرامة مالية بقيمة 10 الاف دولار أميركي، وذلك بسبب طرده في مباراة كولومبيا لينتهي مشواره في مسابقة كوبا اميركا، وسط تقارير تحدثت عن أن العقوبة كانت بسبب إهانته للحكم.

وقال نيمار في مقابلة مع صحيفة "غلوبو" البرازيلية قبل مغادرته لفندق شيراتون في سانتياغو متوجها إلى البرازيل: "لم أقم بإهانة الحكم، عمليا لم يحدث شيء في النفق المؤدي إلى غرف تبديل الملابس".

وأضاف "كل ما حدث هو أنني انتظرت الحكم في النفق وسألته عن سبب قيامه باشهار البطاقة الحمراء وطردي، لكنه كان أكثر توتراً مما تخيلت وتدخل رجال الأمن فوراً وحصلت الفوضى ثم اختلق كل تلك الرواية".

وكانت تقارير ذكرت أن المهاجم البرازيلي كان له رد فعل مشين ضد حكم مباراة كولومبيا والبرازيل، حيث قام نيمار بمسك الحكم انريكي اوسيس من رقبته ونعته بـ "ابن الساقطة"، وتلفظ بهذه العبارة لخمس مرات فضلا عن تلفظه بألفاظ سيئة أخرى.

جدير بالذكر أن نجم برشلونة الاسباني نيمار كان قد ترك معسكر المنتخب البرازيلي المشارك في كوبا اميركا لمنتخب اميركا الجنوبية المقامة حاليا في تشيلي، وذلك بعد ان قرر الاتحاد البرازيلي لكرة القدم عدم استئناف قرار ايقاف قائد "سيليساو" لاربع مباريات.

&