ضمت التشكيلة المثالية للاعبي أميركا الجنوبية الذين ينشطون في الدوريات الأوروبية ثلاثة لاعبين من نادي ريال مدريد الإسباني، والذين تألقوا خلال الانتصار الكاسح الذي حققه الميرنغي ضد ريال بيتيس بخماسية نظيفة في الجولة الثانية من منافسات الدوري الإسباني.

وضمت التشكيلة بحسب صحيفة "ماركا" المدريدية أربعة لاعبين من الليغا مقابل لاعبين من الدوري الإنكليزي ومثلهما من الدوري الفرنسي والدوري الإيطالي، بالإضافة للاعب واحد من الدوري الهولندي ، فيما غاب نجوم القارة اللاتينية الذين ينشطون في الدوري الألماني على الرغم من وجود عدد كبير منهم في البوندسليغا.
&
وعلى مستوى الجنسيات سيطرت البرازيل بأربعة لاعبين مقابل لاعبين من الأرجنتين ومثلهما من كولومبيا .
&
وحضر ريال مدريد في هذه التشكيلة بكل من الحارس الكوستاريكي كايلور نافاس والمدافع البرازيلي وظهيره مارسيلو ومتوسط الميدان الكولومبي خاميس رودريغيز، حيث جاءت التشكيلة الأميركية الجنوبية على النحو التالي بزعامة الحارس الكوستاريكي الذي كان قريباً من مغادرته الفريق الملكي إلى صفوف مانشستر يونايتد الإنكليزي ضمن صفقة الإسباني ديفيد دي خيا.
&
والمدافعين الظهيرين الكولومبي سانتياجو أرياس من إيندهوفن الهولندي ، والبرازيلي مارسيلو من ريال مدريد الإسباني ، وفي قلب الدفاع كل من البرازيلي غابرييل باوليستا من أرسنال الإنكليزي ، ومواطنه تياغو سيلفا لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي.
&
وتشكل خط الوسط من الكولومبي خاميس رودريغيز من ريال مدريد الإسباني ، والبرازيلي فرناندو من مانشستر سيتي الإنكليزي، والفنزويلي توماس رينكون من جنوى الإيطالي .
&
أما خط الهجوم فيتكون من الأرجنتيني ليونيل ميسي من برشلونة الإسباني ، ومواطنه اليخاندرو غوميز من أتلانتا الإيطالي ، والأوروغوياني إدينسون كافاني من باريس سان جيرمان الفرنسي.