لعب الحارس الإسباني إيكر كاسياس، حارس مرمى ريال مدريد السابق، دورا بارزا في قيادة فريقه الحالي بورتو البرتغالي لحسم موقعته مع غريمه الأزلي بنفيكا 1-صفر في مباراة كلاسيكو الكرة البرتغالية التي جمعت الفريقين ضمن الجولة الخامسة من الدوري البرتغالي.

وقدم قائد المنتخب الإسباني في اللقاء أداء مميزا، ولا سيما في الشوط الأول، حين أحبط فرصتي تسديد جيدتين لبنفكيا، الذي كان أفضل من بورتو بكثير خلال مجريات شوط المباراة الأول.

وحرم كاسياس فريق بنفيكا من التسجيل في أكثر من مناسبة في شوط المباراة الأول، حيث كاد الدولي اليوناني كونستانتينوس ميتروغولو أن يضع نسور لشبونة في المقدمة بعدما ارتقى برأسه فوق الجميع إلا أن كاسياس تألق في الذود عن مرماه وتصدى للكرة ببراعة وأبعدها عن مرماه قبل أن ينجح الدفاع في تشتيت الكرة بعيدا في الدقيقة الثامنة.

وعاد بنفيكا لتهديد مرمى كاسياس مرة أخرى بعد كرة ركنية ارتقى لها قائد الفريق البرازيلي اندرسون لويس دا سيلفا برأسه في المرمى إلا أن قائد المنتخب الإسباني أبعد الكرة ببراعة، حارما بنفيكا من افتتاح التسجيل.

ونجح بورتو في تسجيل هدف المباراة الوحيد عبر لاعب الوسط اندري اندري في الدقيقة 86 في مباراة قوية شهدت 8 إنذارات، ليبتعد بورتو في الصدارة بفارق 3 نقاط عن سبورتينغ لشبونة، في حين تجمد رصيد بنفيكا عند 9 نقاط في المركز الثالث بفارق 4 نقاط عن غريمه الازلي.

وأعرب كاسياس عن ارتياحه لفوز فريقه على غريمه بنفيكا في أول مباراة كلاسيكو برتغالية يشارك بها منذ قدومه من ريال مدريد، حيث كتب عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر: "سعادة غامرة، فريق عظيم، جماهير رائعة".

شاهد الفيديو: