يبدأ انتر ميلان متصدر الدوري الايطالي لكرة القدم العام الجديد بأمل مواصلة عروضه الجيدة منذ بداية الموسم التي وضعته في قمة الترتيب ولو بفارق نقطة واحدة فقط عن اقرب منافسيه.
&
ويحل انتر ميلان ضيفا الاربعاء على امبولي الثامن برصيد 27 نقطة، ويسعى الى محو آثار الخسارة المزعجة التي لقيها في المرحلة الاخيرة قبل اسبوعين امام لاتسيو 1-2 والتي جمدت رصيده عند 36 نقطة، مقلصة الفارق الى نقطة واحدة امام فيورنتينا ونابولي، ونقطتين امام يوفنتوس بطل المواسم الاربعة الماضية.
&
والخسارة كانت الثالثة لانتر فقط منذ بداية الموسم.
&
ويدرك مدرب انتر روبرتو مانشيني ان امام فريقه مهمة صعبة في القسم الثاني من الموسم، وان عليه حث لاعبيه على تقديم افضل ما لديهم بعد فترة توقف الدوري لاسبوعين بسبب عطلة الشتاء، لان فرق فيورنتينا ونابولي ويوفنتوس تنتظر اي هفوة للانقضاض على الصدارة.
&
واذا كان انتر سيخوض اختبارا صعبا على ارض امبولي، فان فيورنتينا يواجه مهمة اسهل حين يحل ضيفا ثقيلا على باليرمو السادس عشر برصيد 18 نقطة فقط، ساعيا الى فوزه الثاني عشر منذ بداية الموسم.
&
ويتساوى فيورنتينا مع انتر ميلان بالعدد الاكبر من الانتصارات هذا الموسم (11 فوزا).
&
ويستضيف نابولي الثالث تورينو الثاني عشر برصيد 22 نقطة بهدف الفوز وابقاء الضغط على انتر وفيورنتينا املا في خطف الصدارة، في حين ان يوفنتوس الذي بدأ الموسم بشكل سيىء جدا استعاد توازنه تدريجيا في المراحل الاخيرة ودخل بقوة في المنافسة على الصدارة.
&
ويستضيف يوفنتوس الرابع فيرونا الاخير بثماني نقاط فقط في مهمة سهلة نسبيا على فريق السيدة العجوز ستمكنه من تشديد الضغط على الفرق الثلاثة الاولى، او على الاقل ابقاء الامور على حالها بانتظار المراحل المقبلة.
&
ويطمح روما بقيادة مدربه الفرنسي رودي غارسيا الذي يتهدده شبح الاقالة باستعادة توازنه بعد سلسلة من الخيبات المحلية والاوروبية حين يحل ضيفا على كييفو.
&
وتراجع روما الى المركز الخامس برصيد 32 نقطة، في حين ان كييفو يحتل المركز الحادي عشر وله 22 نقطة.
&
ويستضيف ميلان السادس برصيد 28 نقطة الباحث ايضا عن مواصلة صعوده التدريجي لضمان مقعد في الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" على الاقل بولونيا الخامس عشر برصيد 19 نقطة.
&
وفي المباريات الاخرى، يلعب غدا الثلاثاء جنوى مع سمبدوريا، والاربعاء اودينيزي مع اتالانتا ولاتسيو مع كاربي وساسوولو مع فروزينوني.