قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

تصدر النجمين ليونيل ميسي ودييغو أرماندو مارادونا، التشكيلة التاريخية لمنتخب الأرجنتين، التي أعلنها اتحاد الكرة المحلي، وأعدها حسب خطة 4-3-3، وخلت من أسطورة نادي ريال مدريد الإسباني، المهاجم ألفريد ودي ستيفانو.

وجاء في حراسة مرمى التشكيلة التاريخية للمنتخب، أوبالدو فيولي، الفائز مع الأرجنتين بأول كأس عالم في تاريخها، والتي احتضنت نهائياتها عام 1978 .

وتكون خط الدفاع من كل من خافيير زانيتي، الظهير الأيمن التاريخي لنادي انتر ميلان الإيطالي والذي شارك مع منتخب الأرجنتين في 145 مباراة رسمية، وألبيرتو تارانتيني في منصب ظهير أيسر، أحد اللاعبين الذين فازوا مع المنتخب بكأس العالم 1978، وثنائي وسط الدفاع روبيرتو بيرفومو الذي يعتبر من أفضل المدافعين في تاريخ المنتخب الأرجنتيني، و دانيل باساريلا المُتوج بكأسي العالم عامي 1978 و 1986.

وتشكل خط وسط الميدان من فيرناندو ريدوندو، الذي نال جائزة أفضل لاعب في أوروبا عام 2000، والذي لعب ضمن صفوف ناديي ريال مدريد الإسباني واي سي ميلان الإيطالي، وميغيل برنديزي الذي يعتبر أحد أبرز اللاعبين في تاريخ الدوري الأرجنتيني وأحد أفضل 10 هدافين في تاريخ المسابقة بتسجيله 194 هدفاً.

ويضاف إلى هذين اللاعبين في وسط الميدان، الأسطورة دييغو مارادونا الذي قاد منتخب الأرجنتين لنيل لقب مونديال 1986، والذي يعتبر أفضل لاعب في تاريخ الأرجنتين.

وقاد خط الهجوم، النجم الحالي لنادي برشلونة الإسباني، ليونيل ميسي، صاحب 4 كرات ذهبية والمرشح لنيل الكرة الخامسة لعام 2015، وقد فضل معدو التشكيلة المثالية وضعه في منصب جناح مع ترك منصبي مهاجمين صريحين، لكلاً من ماريو كامبس، هداف مونديال 1978، وغابريال باتيستوتا، الذي سجل 56 هدفاً مع منتخب الأرجنتين.