حمل دربي كتالونيا بين برشلونة وإسبانيول ضمن ذهاب دور الـ16 من مسابقة كأس ملك إسبانيا في طياته الكثير من الخشونة والعنف المفرطين خاصة من جانب الضيوف.

وأشهر حكم المباراة خوان مارتينيز مونويرا عدداً كبيراً من البطاقات الصفراء للاعبي الفريقين كما طرد لاعبين من إسبانيول أحدهما وجه عباراة مسيئة بحق والدة المهاجم الأوورغوياني لويس سواريز.
&
ورفع حكم دربي كتالونيا 11 بطاقات صفراء كان نصيب إسبانيول الأكبر منها إذ نالد سبع بطاقات مقابل 4 للاعبي برشلونة هم ميسي وسواريز ونيمار وبيكيه.
&
وخطف لقطة حارس مرمى إسبانيول باول لوبيز الأضواء بشدة عندما تعمد الدهس على قدم البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي والوقوف عليها في الدقيقة الـ53 من عمر المواجهة بعد صراع بين الثنائي على إحدى الكرات العرضية.
&
وأظهرت الإعادة التلفزيونية مدى بشاعة لقطة حارس إسبانيول التي كادت أن تبعد ميسي عن صفوف برشلونة والملاعب بشكل عام لفترة زمنية طويلة الذي غاب أصلاً لمدة شهرين كاملين بعد إصابته أمام لاس بالماس أواخر سبتمبر من العام الماضي.
&
ولم يشأ ميسي أن تمر اللقطة مرور الكرام بعدما لم يشاهدها حكم اللقاء حيث ذهب إلى حارس إسبانيول لوبيز ودخل في مشادة كلامية معه قبل أن يبعده زميله الأوروغوياني لويس سواريز.
&
وانتهت مباراة الذهاب بفوز برشلونة بأربعة أهداف مقابل هدف ليضع فريق لويس إنريكي قدماً في ربع نهائي المسابقة المحلية بانتظار مباراة الإياب علماً أن الفريقين تعادلا سلبياً قبل 4 أيام في الدوري الإسباني على ملعب إسبانيول.
&
شاهد اللقطة :&
&