قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية عن القائمة الكاملة لأفضل 100 لاعب في العالم خلال عام 2015، والتي تصدرها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني، بعد حصوله على أعلى نسبة من الأصوات في الاستفتاء الذي أجرته الصحيفة الشهيرة.

واعتادت الصحيفة ذائعة الصيت في نهاية كل عام على اختيار قائمتها السنوية لأفضل 100 لاعب في العالم عن عام 2015، وفق اختيار لجنة تحكيم خاصة مكونة من 19 صحفياً.

واستعرضت "ليكيب" قائمة أفضل 100 لاعب عالمي على مدى خمس حلقات بشكل يومي وتصاعدي حيث قدمت الجمعة الحلقة الأخيرة والتي ضمت اللاعبون من 20 إلى واحد.

وأعلنت الصحيفة عن اختيار ميسي كأفضل لاعب في العالم عام 2015، متفوقا على زميليه في الفريق الكاتالوني، البرازيلي نيمار الذي احتل المركز الثاني، والأوروغوياني لويس سواريز الذي احتل المركز الثالث.

وجاء البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني في المركز الرابع متفوقا على البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني الذي حل خامساً.

يشار إلى أن ميسي ونيمار ورونالدو يتنافسون على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2015، من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والتي سيتم منحها في الثاني عشر من يناير المقبل.

وحل الألماني توماس مولر مهاجم بايرن ميونيخ في المركز السادس، متفوقا على مواطنه وزميله في الفريق البافاري، الحارس مانويل نوير.

وجاء الإسباني اندريس انيستا لاعب برشلونة في المركز الثامن متفوقا على الفرنسي أنطوان غريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني الذي حل تاسعا، في حين جاء حل الفرنسي بول بوغبا لاعب يوفنتوس الإيطالي في المركز العاشر.

جدير بالذكر أن قائمة أفضل 100 لاعب ضمت لاعبين عربيين هما الجزائريان ياسين براهيمي، لاعب بورتو البرتغالي، الذي احتل المركز 100، ورياض محرز لاعب ليستر سيتي الإنجليزي الذي احتل المركز 95، فيما غاب المصري محمد صلاح مهاجم روما الإيطالي عن القائمة.