بالرغم من الفوز المهم الذي حقق فريقه مانشستر يونايتد على مضيفه سوانسي سيتي بنتيجة 3-1 في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإنكليزي، إلا أن مدرب الشياطين الحمر البرتغالي جوزيه مورينيو أبدى استياءه الشديد من ثنائي الفريق كريس سمولينغ ولوك شاو.

وصعد مانشستر يونايتد إلى المركز السادس برصيد 18 نقطة بفوزه السهل على مضيفه سوانسي سيتي بثلاثية للفرنسي بول بوغبا (15) والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش (21 و33) مقابل هدف للهولندي مايك فان در هورن (69).

ويأتي فوز مانشستر بعد نتائج سيئة محليا واوروبيا، وآخرها الخسارة امام فنربغشة التركي 1-2 الخميس الماضي في يوروبا ليغ.

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية أن المدرب البرتغالي أبدى امتعاضه من الثنائي سمولينغ وشاو لعدم الاستجابة لتعليماته بالتحامل على آلام الإصابة التي عانيا منها، من أجل حل أزمة النقص العددي، قبل مواجهة سوانسي.

ونقلت الصحيفة تصريحات مورينيو قوله: "من الوارد أن يشكو لاعب من الإصابة، لكن هناك لاعب آخر يشارك في المباراة، وهو يعاني من مشاكل طبية".

وأضاف "في رياضات أخرى، هناك العديد من اللاعبين، يؤدون المباريات رغم عدم الجاهزية بنسبة 100%".

وأوضح "لدي صديق، أحد أشهر نجوم التنس في العالم، كان يؤكد لي أن المرات التي خاض فيها المباريات وهو مصاب، أكثر من اللقاءات التي خاضها وهو سليم".

وتابع "بعض المدربين يفضلون عدم الدفع باللاعب، إلا عندما يصل إلى مستوى معين من الجاهزية، لكن هذه ليست فلسفتي".

وأردف "سمولينغ أبلغني بأنه غير جاهز بنسبة 100%، بسبب شكواه من آلام، كذلك لوك شو تحدث معي صباح يوم مباراة سوانسي، ويشعر بأنه غير لائق للمشاركة، ما أجبرني على تغيير هيكلة خط الدفاع".

وختم مورينيو تصريحاته قائلا: "بالطبع، كنت أتمنى أن يتحلى سمولينغ وشاو، من أجل نادي مانشستر يونايتد، وليس من أجلي".