قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

 تصدر المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة الإسباني ترتيب اللاعبين لافضل معدل زمني تهديفي بين بقية لاعبي الدوريات الأوروبية الكبرى.

 ونشرت صحيفة "الصن البريطانية " تقريراً استعرضت فيه سجل الأرصدة التهديفية في كافة المسابقات المحلية والقارية في القارة العجوز.
 
ورغم البداية المتعثرة لميسي مع برشلونة بسبب تعرضه لإصابة ابعدته عن الملاعب عدة أسابيع، إلا انه حقق أرقامًا تهديفية متميزة جعلته الأفضل في إسبانيا وأوروبا.
 
وسجل ميسي مع برشلونة 15 هدفاً في كأس السوبر الإسباني والدوري الإسباني، ودوري أبطال أوروبا بمعدل زمني بلغ هدفاً كل 62 دقيقة أي انه يسجل هدفًا ونصف الهدف في المباراة الواحدة، وهو معدل إيجابي جداً يعكس حالة التوهج التي يمر بها مع البارسا والتي ترشحه بقوة للاحتفاظ بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لعام 2016.
 
وحل في المركز الثاني المالي موسى ماريجا هداف نادي فيتوريا غيماريش البرتغالي الذي سجل 10 أهداف ، أي بمعدل هدف كل 72 دقيقة.
 
وجاء في المركز الثالث والرابع والخامس تواليًا بمعدل زمني بلغ هدفًا كل 77 دقيقة كل من الكولومبي راداميل فالكاو مهاجم نادي موناكو الذي سجل 6 أهداف في الدوري الفرنسي ودوري أبطال أوروبا والغابوني بيير إيميريك أوباميانغ نجم بروسيا دورتموند بتوقيعه 14 هدفاً في الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا والفرنسي ألكسندر لاكازيت مهاجم اولمبيك ليون الذي سجل محليًا وقاريًا 10 أهداف .
 
وجاء سادساً الأوروغوياني المتألق إدينسون كافاني هداف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي برصيد 15 هدفاً مناصفة مع ميسي، ولكن بمعدل بلغ هدفًا كل 78 دقيقة.
 
وفي المركز سابعاً تواجد المهاجم النيجيري انطوني موديست نجم نادي كولن الألماني بتسجيله لـ 11 هدفًا، أي بمعدل زمني بلغ هدفًا كل 79 دقيقة.
 
وحل ثامناً البولندي أركاديوز ميليك مهاجم نادي نابولي الإيطالي برصيد 7 أهداف بمعدل زمني بلغ هدفًا كل 84 دقيقة ، بينما يأتي تاسعاً الأرجنتيني سيرجيو اغويرو مهاجم نادي مانشستر سيتي الإنكليزي برصيد 11 هدفاً سجلها في ثلاث مسابقات بمعدل زمني بلغ هدفًا كل 92 دقيقة.
 
وحل عاشراً وأخيراً الروسي فيدور سمولوف مهاجم كراسنودار الروسي الذي سجل 9 أهداف، أي بمعدل زمني بلغ هدفًا كل 93 دقيقة.