لم يكن الكثير من النقاد والمحللين الرياضيين يتوقعون المشوار الرائع والتاريخي الذي يؤديه نادي ليستر سيتي في مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم للموسم الحالي (2015-2016)، بحكم أنّ فريق "الثعالب" كان في الموسم الماضي فقط يصارع من أجل تفادي السقوط إلى دوري الدرجة الأولى "الشامبنشيب".

وبحكم هذا التحليل المنطقي فإنّ عدد قليل جداً من المتتبعين قد راهنوا على تتويج ليستر سيتي بلقب دوري مسابقة "البريميرليغ" للموسم الجاري، وهي الإمكانية التي في حال حدوثها ستتسبب في خسائر ضخمة وتاريخية بالنسبة لشركات المراهنات، ستتجاوز قيمتها الـ10 مليون جنيه إسترليني.

وقد كشفت شركة المراهنات البريطانية "ويليام هيل" عن حجم الخسائر الفادحة، التي ستتكبدها مختلف شركات المراهنات، في حال فوز ليستر سيتي على مانشستر يونايتد، يوم الأحد القادم، على ملعب "أولد ترافورد"، لحساب الجولة الـ36 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، والتي سيعني التتويج مبكراً باللقب، قبل جولتين عن اختتام المسابقة، بحكم أن تشكيلة المدرب الإيطالي كلاوديو رانيري تتقدم حالياً عن الملاحق المباشر، توتنهام بفارق 7 نقاط كاملة.

وبحسب ما ذكره جو كريلي، المتحدث باسم شركة "ويليام هيل" فإنّ ترشيح شركته لفوز ليستر بنسبة 1 لكل 5000 في بداية الموسم، سيأتي بأضرار تاريخية، ستصل لخسارة لن تَقل أبداً عن 3 مليون جنيه إسترليني.

كما أشر كريلي، إلى أنّ الفائز الأكبر في هذه المراهنات هو شخص من جيلدفورد، كان قد راهن على فوز ليستر سيتي باللقب بـ75 جنيه إسترليني بنسبة 1 إلى 1500، وقد أصبح على أعتاب جني 112،500 إسترليني عندما يحسم نادي ليستر سيتي لقب الدوري الإنكليزي الممتاز بشكل رسمي.