تخطف مباراة القمة بين النجمة وضيفه الصفاء السبت على ملعب بلدية برج حمود الأنظار في المرحلة العشرين من الدوري اللبناني لكرة القدم، اذ قد تشكل منعطفا حاسما في مراحله الثلاث الأخيرة.

ويدخل الصفاء اللقاء بنية الفوز الذي يبقيه في الصدارة (46 نقطة) أمام ملاحقه العهد (45 نقطة)، إلا أن ظروفه تبدلت في الأسابيع القليلة الماضية إذ عرف مستواه تراجعا غير مبرر حيث يمتلك المدرب "الصارم" إميل رستم مجموعة قوية من اللاعبين ومتجانسة الى حد كبير بالرغم من افتقاده لعنصرين ممتازين هما الحارس مهدي خليل ولاعب الوسط حسن هزيمة.

وتزخر خطوط الفريق باللاعبين المميزين مثل القائد المدافع علي السعدي صاحب أهداف حاسمة آخرها الاسبوع الماضي في مرمى النبي شيت مرورا بالدوليين محمد زين طحان وأحمد جلول ومحمد حيدر إضافة الى المدافع البرازيلي سيباستياو راموس ومواطنه رودريغو والمهاجم العاجي كوني لادجي.

ويتطلع الصفاء الى تغيير نمط عروضه خصوصا أنه يمتلك الحافز لتحقيق الفوز على عكس النجمة الثالث (41 نقطة) والذي تضاءلت آماله في الصراع على اللقب ويسعى لمصالحة جماهيره بعد الخسارة الفادحة أمام غريمه الجديد العهد والتي أرخت بثقلها على النادي بشكل عام. ولتحقيق هذه المصالحة ينبغي على المدرب الروماني تيتا فاليريو ولاعبيه القائد عباس عطوي ومحمد شمص وخالد تكه جي وغيرهم الانتصار على المتصدر.

وسيكون العهد حامل اللقب والثاني متربصا لأي تعثر للصفاء عندما يستضيف شباب الساحل الخامس (32 نقطة) الأحد على ملعب صيدا البلدي.

ويمر العهد بأزهى فتراته منذ سنوات بقيادة مدربه الألماني روبرت جاسبرت الذي قاد الفريق لانتصارات متتالية بلغ عددها 13 في الدوري وكأس لبنان وكأس الاتحاد الآسيوي الذي بلغ دوره الثاني لأول مرة منذ سنوات.

وفرض جاسبرت استقرارا فنيا في الفريق وأعاد الثقة لكل اللاعبين بقدراتهم لا سيما القائد عباس عطوي أحد أفضل نجوم البطولة ومهندس انتصارات الفريق الى جانب أحمد زريق وحسين دقيق والسوري عبد الرزاق الحسين والهداف السنغالي محمدو درامي وستكون المهمة أمام هذه الكوكبة المميزة متابعة الضغط على الصدارة والثأر للخسارة ذهابا أمام كتيبة المدرب موسى حجيج الساعي الى مواصلة تفوقه على حامل اللقب علما بأنه يلعب من دون ضغوط لخروجه من المنافسة.

وتفتتح المرحلة غدا الجمعة بلقاء الأنصار الرابع (38 نقطة) مع ضيفه النبي شيت السادس (26 نقطة) على ملعب بيروت البلدي.

ويخوض الأنصار اللقاء من دون مدربه جمال طه الموقوف حتى نهاية الموسم بسبب تهجمه على حكم المباراة السابقة ضد الساحل.

ويسعى الأنصار الى مصالحة جماهيره أيضا والاستعداد لمسابقة الكأس التي تشكل الأمل الأخير للفريق هذا الموسم شأنه شأن النجمة.

ويلتقي السبت أيضا الاجتماعي طرابلس السابع (23 نقطة) مع الراسينغ بيروت التاسع (19 نقطة) على ملعب طرابلس البلدي في صراع وسط الترتيب.

وتشتد المنافسة في المراكز الاخيرة بمباراتين الأحد. فعلى ملعب طرابلس البلدي يستضيف طرابلس الرياضي الثامن (20 نقطة) السلام زغرتا العاشر (10 نقاط) حيث يسعى الفريق الضيف الى الابتعاد أكثر عن منطقة الخطر اذ سيكون الفوز بمثابة طوق النجاة.

وفي قمة قاع الترتيب يستضيف الحكمة بيروت الأخير (7 نقاط) الشباب الغازية الحادي عشر (8 نقاط) على ملعب بلدية برج حمود في مباراة لا تقبل القسمة والخاسر فيها سيكون الى نحو كبير أول الهابطين الى مصاف أندية الدرجة الثانية.