قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

تصدر قميص فريق برشلونة الإسباني الترتيب العالمي كأكثر القمصان مبيعًا ورواجًا بين قمصان بقية الأندية الأوروبية في العالم، وذلك بحسب تقرير إحصائي أعدّه معهد الإحصاء والتاريخ، ونشرت نتائجه صحيفة "الصن" البريطانية.

ووفقًا للأرقام، فإن مبيعات قمصان الأندية العشرة الأولى تجاوز الـ 22 مليون قميص هذا الموسم، كما تؤكد الأرقام هيمنة قمصان شركة إديداس على منافسيها نايكي وبوما.
هذا ويعتبر بيع القمصان أحد أهم الموارد الاقتصادية للأندية في أوروبا، والتي تدر على خزائنها أرباحًا ضخمة.
وبحسب التقرير، فإن قميص برشلونة الأول الذي صممته شركة "نايكي" الأميركية هو الأكثر مبيعاً، بعدما بيعت منه خلال الموسم الحالي 2015-2016 ثلاثة ملايين و 637 قميصًا بزيادة بلغت 2440 عن مبيعات الموسم المنصرم، الذي حقق فيه البارسا الثلاثية، والتي ساهمت كثيراً في الترويج لقميصه المميز.
وحل ثانياً قميص بايرن ميونيخ، والذي تصممه شركة "إديداس" الألمانية، بعدما بلغت مبيعاته هذا الموسم ثلاثة ملايين و 312 قميصًا بزيادة بلغت 1977 عن الموسم المنصرم.
وجاء ثالثاً قميص تشيلسي الذي صممته شركة "إديداس" برقم مبيعات بلغ ثلاثة ملايين و 102 ألف قميص، بزيادة بلغت 1866 عن مبيعات الموسم المنصرم الذي أحرز خلاله البلوز درع الدوري الإنكليزي الممتاز.
وحل رابعاً قميص نادي مانشستر يونايتد المصمم هو الآخر من شركة "إديداس" برقم مبيعات بلغ مليونين و 977 الف قميص، بزيادة بلغت 1946 عن مبيعات قميص الموسم المنصرم، الذي كانت تصممه شركة نايكي.
وفي المركز الخامس جاء قميص ريال مدريد الإسباني الذي صممته شركة "إديداس" برقم مبيعات بلغ مليونين و 866 ألف قميص، بزيادة بلغت 2533 عن الموسم المنصرم، حيث ارتفعت مبيعات القميص الملكي خاصة بعد النتائج الجيدة التي حققها تحت إشراف المدرب الفرنسي زين الدين زيدان منذ شهر يناير لعام 2016 ، وبلوغه نهائي دوري أبطال أوروبا وفوزه بموقعة "الكلاسيكو".
وحل سادساً قميص باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي للموسم الرابع توالياً، والذي تنتجه شركة نايكي برقم مبيعات بلغ مليونين و 212 الف قميص، وبزيادة بلغت 1733 عن مبيعات الموسم المنصرم.
وجاء سابعاً قميص نادي أرسنال الذي تنتجه شركة "بوما" الألمانية برقم بلغ مليونين و 55 الف قميص، بزيادة قدرها 1455 عن مبيعات الموسم المنصرم الذي حقق خلاله المدفعجية كأس الاتحاد.
وحل ثامناً قميص نادي اتلتيكو مدريد من تصميم "نايكي" بمبيعات بلغت مليونًا و 977 الف قميص، متجاوزة مبيعات الموسم المنصرم برقم كبير على اعتبار أن قميص الروخي بلانكوس لم يكن ضمن العشرة الأوائل مستفيدًا من العودة القوية للهنود الحمر، وبلوغهم نهائي دوري أبطال أوروبا عقب إطاحتهم بالبطل برشلونة.
وفي المركز التاسع، حل قميص نادي يوفنتوس الإيطالي الذي تنتجه شركة "إديداس" بمبيعات بلغت مليونًا و 678 ألف قميص، بزيادة بلغت 1078 عن مبيعات قميص السيدة العجوز للموسم المنصرم بعدما نالت الثنائية، فضلاً عن انها في طريقها لإحراز ثنائية ثانية هذا العام.
وجاء عاشراً قميص نادي ميلان الإيطالي الذي تصممه شركة "إديداس" بمليون و 287 الف قميص، بزيادة بلغت 978 ، وبتواجد قميصه ضمن العشرة الاكثر رواجًا ومبيعًا في الأسواق، فإن ميلان يؤكد احتفاظه بشعبيته رغم تراجع نتائجه وغيابه عن منصات التتويج والساحة الأوروبية.
شاهد الصورة: