&تمكن الثلاثي الهجومي لبرشلونة الشهير إعلاميًا بإسم "الام اس ان" من إنهاء الموسم الرياضي 2015-2016 برقم تهديفي قياسي جديد، بعدما بلغ رصيده 131 هدفًا، وهو رقم تاريخي لم يسبق لأي ثلاثي هجومي أن بلغه في العالم.

ويضم الثلاثي الهجومي للبارسا كلاً من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا والأوروغوياني لويس سواريز، الذين يلعبون مع بعضهم البعض للموسم الثاني على التوالي.
&
واستغل الثلاثي الهجومي الكتالوني المباراة الأخيرة لهم في موسم 2015-2016 ضد إشبيلية على نهائي كأس ملك إسبانيا للبصم على رقم تهديفي جديد، بعدما سجل البرازيلي نيمار الهدف رقم 131 منذ مباراة السوبر الأوروبي التي جمعت البارسا بإشبيلية أيضًا في شهر أغسطس لعام 2015.
&
وكان الثلاثي اللاتيني قد بصم العام المنصرم على رقم تاريخي محطمًا الرقم الذي سجله ثلاثي ريال مدريد الهجومي بقيادة البرتغالي كريستيانو رونالدو موسم 2011-2012.
&
ورفع الثلاثي الهجومي لبرشلونة رصيده من 122 هدفاً الموسم المنصرم إلى 131 هدفاً هذا العام، وكان بإمكانهم تعزيز هذا الرصيد لو بلغ البلوغرانا نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا التي غادرها من الدور الربع النهائي على يد مواطنه أتليتكو مدريد .
&
وأدى الـ "MSN " دورًا كبيرًا في تتويج برشلونة بالثنائية، بعدما نال لقب الليغا وكأس الملك، فضلاً عن تحقيقه لبطولة السوبر الأوروبي ومونديال الأندية، كما عادت جائزة البيتشيتشي والحذاء الذهبي الى قلعة " الكامب نو، "بفضل لويس سواريز الذي سجل في الليغا 40 هدفًا منحته الجائزتين معاً.
&
وسجل لويس سواريز هذا الموسم 59 هدفاً مقابل تسجيله لـ 25 الموسم المنصرم، بينما سجل ميسي 41 هدفًا مقابل 58 هدفًا سجلها العام المنصرم، أما نيمار فقد وقع على 31 هدفًا مقابل توقيعه على 39 هدفًا الموسم المنصرم.
&
ومنذ تولي لويس انريكي الجهاز الفني لبرشلونة، سجل ميسي وسواريز ونيمار 72% من إجمالي الأهداف التي سجلها الفريق في مختلف الاستحقاقات الرسمية، إذ سجل هذا الثلاثي 253 هدفاً من أصل 348 هدفًا سجلها الفريق الكتالوني.
&
وقبل إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا، فإن ثلاثي برشلونة الهجومي يتفوق على ثلاثي ريال مدريد الهجومي بفارق 32 هدفًا، إذ سجل رونالدو وزميلاه الفرنسي كريم بن زيمة والويلزي غاريث بيل حتى الآن 99 هدفًا، حيث سيلعبون مع الميرنغي المباراة النهائية لـ "صاحبة الأذنين" السبت المقبل ضد اتلتيكو مدريد على ملعب السان سيرو بمدينة ميلانو الإيطالية.
&